رئيس تنفيذية انتقالي لحج يترأس اجتماعا موسعا لمشايخ وشخصيات مديريات ردفان

ترأس المحامي رمزي الشعيبي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الخميس، اجتماعا موسعا للمشايخ والأعيان والشخصيات السياسية والاجتماعية والأكاديمية والأمنية والعسكرية والشبابية ورؤساء الهيئات في مديريات ردفان الأربع.

وأشاد المحامي الشعيبي بالدور النضالي لأبناء ردفان عبر كافة المراحل، وحرصهم على اللحمة الجنوبية وتعزيز الأمن والاستقرار ونبذ كافة الظواهر والسلوكيات والدعوات التي من شأنها المساس بالثوابت الوطنية وضرب النسيج الاجتماعي لأبناء ردفان خاصة والجنوب عامة.

وتطرق الشعيبي في كلمته إلى التداعيات الأخيرة التي شهدتها مديريات ردفان، مؤكدا موقف المجلس الانتقالي الرافض لأي أعمال خارج سياق القانون وتسييس القضايا الجنائية أو حملات ممولة أو تحريضية ضد المؤسسة العسكرية في الجنوب.

وناقش الحاضرون العديد من القضايا والمواضيع المهمة المتعلقة بالأوضاع في مديريات ردفان، معتبرين مقتل ماجد رشدة والجندي ابن شبوة المنتمي للواء الخامس دعم وإسناد، قضايا قتل جنائية بحتة وشكلت لجان عليا للتحقيق فيها وفقا للنظام والقانون.

وجدد المجتمعون رفضهم القاطع لأي محاولات تسييس أو استقلال لهذه الأحداث لضرب النسيج الاجتماعي لأبناء ردفان خاصة والجنوب عامة، واستهداف القوات العسكرية والأمنية لتنفيذ اجندات ومشاريع لا تخدم سوى أعداء ردفان والجنوب.

وعبر مشايخ وأعيان ووجهاء ردفان ونخبها السياسية والاجتماعية والشبابية رفضهم لأي أعمال عنف أو استهداف للقوات الأمنية والعسكرية، وأي أعمال خارج إطار القانون، مجددين وقوفهم خلف القيادة السياسية الجنوبية والمجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس.