انتقالي لحج ينظم محاضرة بعنوان "نحو ترسيخ ثقافة حقوقية بين أوساط الطلاب في الكليات والمدارس الثانوية"

نظمت إدارة حقوق الإنسان بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الأحد، محاضرة توعوية بكلية التربية ردفان، تحت عنوان "نحو ترسيخ ثقافة حقوقية بين أوساط الطلاب في الكليات والمدارس الثانوية"، تزامنًا مع يوم الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والذي يصادف ١٠ ديسمبر.

واستعرض الدكتور علي حيدرة الحوشبي مدير إدارة حقوق الإنسان بانتقالي لحج، مراحل تطور الاهتمام الدولي بحقوق الإنسان منذ تأسيس الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهود والمواثيق الدولية الأخرى والقانون الدولي الإنساني والتي تبلورت عبر مفاهيم ومعايير حقوقية عالمية.

وتطرق الحوشبي إلى ثلاثة مفاهيم حقوقية حول حق الإنسان في الحياة وحقه في السلامة وحقه في الحرية والأمن، مشيرا إلى مدى الحاجة الملحة لترسيخ المفاهيم الحقوقية لدى مختلف شرائح المجتمع.

وأكد مدير إدارة حقوق الإنسان حرص واهتمام القيادة المحلية لانتقالي لحج على نشر الوعي الحقوقي لدى طلاب الجامعة باعتبارهم الشريحة الأهم بالمجتمع والتي يعول عليها في بناء المستقبل للأجيال القادمة.

وجرى خلال الندوة الاستماع إلى المداخلات من قبل بعض الأساتذة في الكلية والطلاب والتي تمحورت حول حقوق الإنسان وكيفية ترسيخ بعض المفاهيم في صفوف المجتمع، بالإضافة إلى توزيع نشرة توعوية احتوت على ملخص تفصيلي لمفاهيم حقوق الإنسان وفقًا للمواثيق الدولية المتفق عليها دوليًا.