انتقالي أبين يعقد الاجتماع الموسع لإدارات الشؤون الاجتماعية في المديريات

عقدت إدارة الشؤون الاجتماعية لانتقالي محافظة أبين اليوم الأحد اجتماعها السنوي الأول لمديري إدارات الشؤون الاجتماعية بمديريات المحافظة، بحضور نائب رئيس الهيئة التنفيذية الاستاذ خالد عمر العبد.

وخلال الاجتماع أكد خالد العبد، على أهمية ارتباط الشؤون الاجتماعية بالمجتمعات المحلية، وأحياء الأنشطة والبرامج الهادفة التي تعزز التنمية الاجتماعية المستدامة، يستطيع من خلالها المواطن الوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي.

وأشار العبد إلى ما وصلت إليه المجتمعات المحلية في المستوى المعيشي بسبب الأنظمة المتعاقبة، التي تشبعت بالفساد وعملت على نهب الإغاثة الإنسانية للمواطن الذي أصبح يعيش تحت خط الفقر.

من جانبها رحبت مديرة إدارة الشؤون الاجتماعية جيهان حيدرة بمديري الإدارات الاجتماعية في المديريات، مثمنة لهم جهودهم في إطار عملهم وحرصهم على المشاركة في الاجتماع السنوي الأول.

واستعرضت حيدرة خلال الاجتماع دور الإدارة في المحافظة، من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج، والنزول الميداني إلى عدد من المديريات بهدف الاطلاع على سير نشاط منظمات المجتمع المدني الفاعلة وخلق شراكة حقيقية تسهم في التخفيف من معاناة المواطن في المحافظة.

وتناول الاجتماع جملة من القضايا والمواضيع المتعلقة بنشاط الإدارات في المديريات وأبرز التحديات والصعوبات التي واجهت سير العمل خلال العام الحالي، مؤكدين على أهمية تجاوزها من خلال العمل في المرحلة المقبلة.