انتقالي حضرموت ينظم محاضرة توعوية لمنتسبي الأجهزة الأمنية في التعامل مع قضايا حقوق الإنسان وسلامة الإجراءات الجزائية

نظمت إدارة حقوق الإنسان في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت، اليوم الأحد، وبالتعاون مع إدارة أمن ساحل حضرموت، محاضرة توعوية في مجال تعزيز العمل الحقوقي وتطوير مهارات منتسبي الأجهزة الأمنية في التعامل مع قضايا حقوق الإنسان، وطرق الحفاظ على سلامة الإجراءات الجزائية، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

  وعبر الأستاذ حسن بلحول مدير إدارة حقوق الإنسان، في كلمته التي ألقاها بالمحاضرة عبر فيها عن سعادته بتنظيم هذا النشاط التوعوي الحقوقي المهم، وتكريسه لمنتسبي الأجهزة الأمنية، مشيدا بجهود أمن ساحل حضرموت في ترسيخ سيادة القانون، ومحاربته للظواهر التي تهدف إلى تقويض سلطة القانون.. حاثا الحاضرين من منتسبي الأجهزة الأمنية على إيلاء قضية حقوق الإنسان المزيد من الاهتمام.

وأكد مدير إدارة حقوق الإنسان على أهمية رفع مستوى الوعي الحقوقي لمنتسبي الأمن، وتطوير مهاراتهم في كيفية التعامل مع المشتبه بهم، وتعريفهم الإجراءات الجزائية السليمة، التي تحافظ على المعايير الدولية لحقوق الإنسان، مشدداً على أهمية اكتساب المشاركين للمعلومات والمهارات والخبرات في هذا الموضوع ما يساعد على إرساء دعائم سيادة القانون في دولة الجنوب القادمة.

  وقدم الرائد علي عليان، مدير التوجيه المعنوي بأمن حضرموت محاضرة تضمنت عددا من المحاور المتعلقة بتعزيز العمل الحقوقي لمنتسبي الأمن وتطوير مهاراتهم في التعامل مع قضايا حقوق الإنسان، وطرق الحفاظ على سلامة الإجراءات الجزائية، وواجبات مأموري الضبط القضائي، والمهارات التي ينبغي أن يتمتع بها ضباط التحقيق.

وأكد القاضي فهمي عبدالله الشدادي، وكيل النيابة الجزائية في حضرموت المهرة وشبوة، في محاضرته، على أهمية الإلمام بالقوانين واحترام حقوق المحتجزين والمشتبه بهم، والتزام الحياد التام عند التحقيق.