برعاية الرئيس الزُبيدي.. انتقالي لحج يقيم فعالية تأبين للمناضلة مرومة عوض

أقام المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الخميس، فعالية تأبين للمناضلة والتربوية عضو القيادة المحلية لانتقالي المحافظة مرومة عوض سعيد، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي.

وأشاد عبده كرد مدير الإدارة الثقافية في انتقالي المحافظة، بالأدوار النضالية للفقيدة في مسار قضية شعب الجنوب، ومسيرتها في سلك التعليم وما قدمته من جهود تعليمية للعديد من أجيال الجنوب خلال مشوارها التربوي، وصولًا إلى عضوية المجلس المحلي بمديرية الحوطة.

وأكد كرد أن الجنوب خسر برحيلها مربية فاضلة ومناضلة من الطراز الأول الذي لا يساوم ولا يهادن في قضيته الوطنية والازلية، المتمثلة في استعادة دولة الجنوب مهما بلغت المغريات.

وتطرقت أروى مقطري مدير إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي لحج، إلى الجهود التي بذلتها اللجنة منذ تشكيلها عبر طباعة كتيب عن الفقيدة وإعداد ربورتاج يتناول مسيرة حياتها التربوية والنضالية والتواصل بكل من له علاقة تربوية ونضالية مع الفقيدة لتعزيز الفعالية بما يرتقي بقامتها وأدوارها الكبيرة.

والقت جيهان أنور عوض سعيد كلمة أسرة الفقيدة، عبرت فيها عن عظيم مشاعر الحزن والأسى الذي ألم بالأسرة وجميع الأقارب والأصدقاء في الرحيل المفاجئ للفقيدة مرومة، مستعرضة بعضا من صفات الفقيدة وتعاملاتها الإنسانية العظيمة، وحرصها على ارشادهم نحو ما يقوم اخلاقهم، وينمي قدراتهم التعليمية، والاعتناء والرعاية بصغيرهم وكبيرهم، وتقديمهم وتفضيلهم على نفسها حتى آخر أيام حياتها.

 وجرى خلال الفعالية توزيع كتيّب خاص عن حياة الفقيدة وعرض ربورتاج تناول مسيرة حياة الفقيدة، إضافة إلى تكريم أسرة الفقيدة مرومة وتقديم بعض الهدايا الرمزية تقديرا لدورها وإسهاماتها في خدمة لحج والجنوب عامة.