العميد مهدي يدشن برنامجا تدريبيا للمعلمين على نهج القراءة المبكرة

دشن العميد عبد الله مهدي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع، اليوم الثلاثاء، برنامج تدريب مدربي المعلمين على نهج القراءة المبكرة، برعاية وزارة التربية والتعليم.

 وأكد العميد مهدي، على أهمية مضاعفة مثل هذه الدورات وتحسين مستوى التعليم، وتوفير المناخ الملائم للتربويين بالمحافظة، لافتًا إلى أن الضالع تواجه حربًا من قبل أدوات إيران، وتشهد أوضاعًا صعبه في مختلف الجوانب وفي مقدمتها الجانب التعليمي.

وأوضح الدكتور زيد النقيب وكيل وزارة التربية لقطاع التدريب والتأهيل، أن مخرجات هذه الدورة ستسهم في تحسين الأداء التعليمي، لافتًا إلى أن الضامن الحقيقي لتحسين مخرجات الدورة التدريب على نهج القراءة حتى يتم إيصاله إلى المعلم بشكل صحيح.

وطالب محسن الحنق مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، فريق الوزارة تذليل الصعوبات التي تعترض سير العملية التعليمية، داعيًا المشاركين الاستفادة من مفاهيم ومعارف الدورة وذلك لما من شأنه الارتقاء بمستوى التعليم بالمحافظة.

وأشار أحمد الجيلاني رئيس شعبة التدريب والتأهيل، أن المشروع يستهدف 68 متدربًا ومتدربة من مديريات الحصين، جحاف وقعطبة، سيتعرفون على مدى 6 أيام على معلومات تدريبية نظرية وتطبيقية تتركز حول كيفية التدريب للمعلمين الذين سيدربونهم على طرق ووسائل القراءة والكتابة وسينقلونها للطلاب في الثلاث المراحل الأساسية.

يذكر أن الدورة التدريبية تأتي بدعم من منظمة كريتيف بالشراكة مع منظمة رعاية الأطفال عبر مشروع بوابة التعليم بالتعاون مع قطاع التدريب والتأهيل وفريق التطوير المهني المستمر وتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.