الأمانة العامة تنظم لقاءً نسوياً بمناسبة الذكرى الـ59 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

نظمت دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم السبت، في العاصمة عدن، لقاءً نسوياً، بمناسبة الذكرى الـ59 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

والقت الأستاذة ياسمين حُميد، نائب رئيس دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، كلمة في مستهل اللقاء الذي حضره الكادر النسوي في الأمانة العامة وعدد من قيادات ومنتسبي إدارات المرأة والطفل في الهيئات التنفيذية بمديريات العاصمة عدن، نقلت من خلالها تحايا الأستاذ فضل الجعدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، لجميع الحاضرات.

ورحبت الأستاذة ياسمين بالحضور، مقدمةً لهُن التهاني بمناسبة الذكرى الـ59 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، مشيره إلى ما تمثله ثورة الرابع عشر من أكتوبر، ومتحملة من رسائل كبيرة للشعب الجنوبي في الوقت الحالي، والدور الكبير الذي قام به أحرار وحرائر الجنوب في هذا الجانب.

وقدمت في اللقاء الناشطة الإعلامية انتصار عمر، شرحاً موجزاً عن بعض جوانب تاريخ ثورة 14 أكتوبر، وخلفية الكفاح المسلح التي بدأت شرارتها من جبال ردفان الشماء.

واستعرض اللقاء سير عملية التحرير والاستقلال حتى بناء دولة الجنوب، والانتكاسة التي تعرض لها بعد الوحدة المشؤمة سنة 1990، وما آلت اليه الأوضاع في الجنوب بعد حرب ١٩٩٤م، من نظام صنعاء.