بمشاركة ممثلين عن الانتقالي.. الجالية الجنوبية في المملكة المتحدة تحتفي بالعيد الـ59 لثورة 14 أكتوبر

أقامت الجالية الجنوبية في المملكة المتحدة وبالتنسيق مع منتدى المرأة الجنوبية حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة العيد الـ59 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

وشارك في الحفل، الذي أقيم في مدينة شفيلد عدد غفير من أبناء الجالية الجنوبية في المملكة المتحدة من مختلف المدن البريطانية.

وتخلل الحفل عددا من الكلمات المعبرة عن اعتزاز أبناء الجالية بهذه المناسبة المجيدة، وعن مواقف أبناء الجالية الجنوبية في المملكة المتحدة الداعمة للقيادة الجنوبية ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي تحت قيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي.

وألقى المستشار محمد الساحمي مدير مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي في لندن أكد فيها ثبات المجلس الانتقالي على هدف شعب الجنوب المتمثل باستعادة دولة الجنوب كخيار استراتيجي لا حياد عنه.

وبدورها ألقت الأستاذة فايزة شعيبي كلمة منتدى المرأة الجنوبية في المملكة المتحدة، أكدت فيها دعم قطاع المرأة لشعب الجنوب في الداخل، مناشدة مجلس القيادة الرئاسي والمجلس الانتقالي الجنوبي، العمل على إنهاء معاناة شعب الجنوب وخاصة في العاصمة عدن.

كما ألقى الشاب حلمي النقيب كلمة باسم شباب الجنوب في المملكة المتحدة، أكد فيها تطلع شباب الجنوب وكوادره في الخارج إلى العودة إلى أرض الوطن للمساهمة في بنائه والنهوض به نحو مستقبل واعد.

وتوجت الكمات بكلمة جيل ثورة أكتوبر ألقاها سعادة السفير عوض كرامة راشد تحدث فيها عن تجربة ثورة أكتوبر وكيف يجب الاستفادة من إيجابيات الماضي وأخذ العبر والدروس من سلبياته، مؤكدا على ضرورة ترك ثقافة الصراع والذهاب نحو ترسيخ نماذج حكم رشيد في الجنوب يبعدنا عن صراعات الماضي، والأخذ بالشعب نحو دولة مدنية بعيدة عن المركزية التي تسببت في الكثير من ويلات الماضي، ومشاركة النخب القانونية في صياغة دستور يضمن حقوق ومصالح جميع  شرائح المجتمع الجنوبي في دولة اتحادية جنوبية على مبدئ الشراكة والمساواة.

وبعد ذلك أحيا فنان الثورة الجنوبية الربان عبود خواجة الحفل بوصلة من الأغاني الوطنية والجنوبية رافقتها رقصات متنوعة لبراعم المدرسة العربية الجنوبية وفرق التراث التشعبي الجنوبي والتي ألهبت حماس الحضور ونالت استحسانهم.