رئيس تنفيذية انتقالي أبين يترأس لقاءً للقيادات النسوية بمديريتي زنجبار وخنفر

ترأس الاستاذ محمد احمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، اليوم الأربعاء، لقاء ضم عدداً من القيادات النسوية في مديريتي زنجبار وخنفر، بحضور مديرة إدارة المرأة والطفل وجدان ماسك.

وفي مستهل اللقاء رحب الشقي بجميع الحاضرات، مؤكداً على أهمية دور المرأة في بناء مجتمع قوي مبني على التعاون والشراكة في تحقيق الأهداف التنموية والتربوية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية جنباً إلى جنب مع الرجل.

وأشار الشقي الى ادوار المرأة البارزة في مراحل النضال في ثورة شعب الجنوب التحررية ضد الاستعمار البريطاني التي تفجرت في شمس يوم 14 اكتوبر من العام 1963، وضد الاحتلال اليمني منذ صيف 1994.

وشدد الشقي خلال اللقاء على أهمية مشاركة المرأة والحشد لإنجاح احتفال شعب الجنوب في العيد الـ 59 لثورة 14 اكتوبر المجيدة التي حطمت آمال المستعمر البريطاني، المقرر إقامتها السبت المقبل 15 اكتوبر في قاعة نور بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.

من جانبها حيّت وجدان ماسك دور المرأة الفاعل في المحافظة، ومجددة ثقتها باستمرار تلك الروح الثورية التي اعتادت عليها المرأة في أبين، داعية الجميع إلى التفاعل والإسهام في إنجاح المهرجان الخطابي والفني والذي تنظمه القيادة المحلية بانتقالي المحافظة بمناسبة الذكرى الـ 59 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، وبرعاية من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.