انتقالي المهرة ينظم دورة تدريبية في تفسير وتطبيق اللوائح والإجراءات 

نظمت إدارة الشؤون القانونية في الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة، اليوم السبت، دورة تدريبية لمديري الإدارات، حول "مهارات فهم وتفسير وتطبيق اللوائح والإجراءات الداخلية للمجلس".

وأكد الأستاذ حسان مهدي بلحاف نائب رئيس تنفيذية انتقالي المهرة، في كلمته، أهمية النظام والقانون في حياة المجتمعات والدول ودور ومكانة الشؤون القانونية بالهيئات التنفيذية للمجلس في تطوير ورفع الوعي القانوني لشعب الجنوبي والمساهمة في بناء الإطار القانوني والتشريعي لمؤسسات الدولة الجنوبية الفيدرالية القادمة.

واستعرض المدرب خليل عبودان في جلسات التدريب الأولى والثانية، المفاهيم القانونية وعلاقتها بالإدارة والتنظيم القانوني المؤسسي للمجلس الانتقالي الجنوبي، موضحًا المهام المناطة بمديري الإدارات القانونية بالهيئات المحلية واللوائح والإجراءات الداخلية للمجلس.

وتطرق الأستاذ عوض بن شرية في الجلسة التدريبية الثالثة، إلى كيفية تحرير المستندات القانونية التي يتطلبها عمل هيئات المجلس وآليات استخراج الأحكام الإجرائية من اللوائح لمعالجة القضايا التنظيمية والإدارية الشائعة.

ودعا بن شرية المشاركين في الدورة التدريبية إلى التطبيق السليم لما تم تعلمه في هيئاتهم بالمديريات والمراكز سعيًا لتطوير الأداء الداخلي للمجلس.