تنفيذية انتقالي المسيمير تعقد اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر 

عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المسيمير بمحافظة لحج، اليوم الخميس، اجتماعها الدوري الأول لشهر سبتمبر، برئاسة الأستاذ عبدالفتاح جمال الحوشبي، رئيس الهيئة.

ووقفت الهيئة في اجتماعها، أمام الصعوبات التي تواجهها إدارة الزراعة وما يعانيه المزارعين جراء تضرر أراضيهم الزراعية وتعرضها للجرف خلال الثلاث السنوات الماضية.

وقدم مدير إدارة الزراعة والري بالمديرية، شرحا وافيا حول الصعوبات التي تواجهها إدارة الزراعة والأضرار التي تعرضت لها الأراضي الزراعية البالغ مساحتها 15 ألف فدان، لافتا إلى أن المسيمير من المديريات المنتجة والمصدرة للمحاصيل الزراعية ولابد من إعادتها الى موقعها الطبيعي.

وشدد الاجتماع على ضرورة قيام السلطة المحلية في المديرية بدورها في دعم الجانب الزراعي وتذليل الصعوبات التي قد تواجه إدارة الزراعة، والايفاء بتنفيذ مخرجات اللجان المكلفة برفع الاضرار والكوارث التي لحقت بالأراضي الزراعية بالمديرية.

وناقشت الهيئة التنفيذية، الحالة الامنية بالمديرية ودور الأجهزة الأمنية وما تمخض من لقاءات أجراها رئيس الهيئة التنفيذية بالمديرية مع القيادات الأمنية والعسكرية بالمديرية، وسبل تحسين الأداء الأمني وتعزيز دوره في مواجهة أي تحديات وأعمال خارجه عن القانون.

واستعرض الاجتماع، التقرير الفصلي المقدم من الإدارة الاقتصادية حول ما قامت به الإدارة من أنشطة خلال الأشهر الماضية، بالإضافة إلى بعض القضايا والمواضيع المدرجة في جدول الاجتماع واتخذ بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة.