انتقالي المهرة ينظم دورة تدريبية حول رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان

نظمت إدارة حقوق الإنسان بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة، اليوم الخميس، دورة تدريبية حول رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان، بمشاركة 25 متدرب ومتدربة.

 وأكد حسان مهدي بلحاف نائب رئيس تنفيذية انتقالي المهرة، أن المجلس الانتقالي الجنوبي يسعى دائما إلى تأهيل وتدريب الكوادر المحلية في مختلف المجالات، حاثا المشاركين الاستفادة القصوى من هذه الدورة التي ستساهم في رفع قدرات الشباب بما يتيح لهم مشاركة إيجابية واسعة في الشأن العام والنهوض بالمجتمع.

وثمن مجاهد بن عفرار مدير إدارة حقوق الإنسان بانتقالي المحافظة، حرص قيادة المجلس بالمحافظة على تبنى الأنشطة الهادفة لتفعيل العمل الحقوقي، متمنيا أن تساهم هذه الدورة في تعزيز رصيدهم المعرفي والمهاري وأن ينعكس ذلك إيجابيا على أداء المهام المناطة بهم ضمن أطر المجلس الانتقالي ونشاطهم العام، وحثهم على التطوير الذاتي والتعليم المستمر في هذا المجال الإنساني والهام.

واستعرض المدرب خليل عبودان خلال الدورة المفاهيم المتعلقة بمجال حقوق الإنسان والبنى التنظيمية والمعايير الإقليمية الدولية المتصلة ومراحل تطورها ومفهوم الانتهاكات وآليات الرصد والتوثيق معززا ذلك بالأمثلة.

وتخلل التدريب أنشطة تطبيقية للمتدربين مع طرح العديد من المقترحات والتوصيات الهادفة إلى تعزيز وتطوير العمل الحقوقي في انتقالي المهرة.