فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي نخبة من الأدباء والكتّاب الجنوبيين

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي برئاسة الدكتور صالح محسن الحاج اليوم الأحد، في العاصمة عدن، بنخبة من الادباء والكتّاب الجنوبيين، ضمن سلسلة من اللقاءات والتشاور يجريها الفريق في الداخل تهدف لتقريب وجهات النظر بين كافة القوى والنخب السياسية والاجتماعية والثقافية الجنوبية.

وفيما رحب الفريق في مستهل اللقاء بالأدباء والكتّاب الجنوبيين، تم التأكيد على الدور المأمول للفعل الثقافي للكتّاب والأدباء في تعزيز ثقافة الانتماء للهوية الجنوبية، وتجذيرها، وتحصينها، وتحقيق تماسكها في مواجهة الأخطار والتحديات، والتمسك بوحدة الصف الجنوبي، وكذا نشر ثقافة الحوار والسلام ونبذ العنف والقبول بالآخر ورفض الإقصاء.

 وشدد اعضاء الفريق على أهمية المشاركة الفاعلة للجميع في الحوار الوطني الجنوبي من أجل الوصول إلى توافق في كثير من المسائل الوطنية تساهم في الأخير بصياغة الميثاق الوطني الجنوبي، والاتفاق عليه بما يحقق مبادئ وأسس الدولة الجنوبية المدنية الحديثة، والشراكة في اتخاذ القرار الوطني الجنوبي.

من جانبهم، عبر الأدباء والكتّاب خلال اللقاء، عن ارتياحهم للجهود المبذولة من فريق الحوار الوطني الجنوبي، وما تم التماسه من رؤى هامة تهدف إلى نشر ثقافة الحوار كقيمة إنسانية سامية.

داعيين كافة زملاءهم من كتّاب وادباء إلى دعم الحوار الوطني الجنوبي والمشاركة فيه بقوة وفعالية من اجل مجابهة الأخطار الحالية التي تحيق بالجنوب وصياغة واعية لمستقبله السياسي.