انتقالي كرش يُقيم ورشة حول "ترشيد الخطاب الديني" لمسؤولي الوعظ والإرشاد

أقامت إدارة الفكر والإرشاد بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية كرش بمحافظة لحج، اليوم السبت، ورشة عمل حول "أهمية ترشيد الخطاب الديني" لعدد من مسؤولي الوعظ والإرشاد بالمراكز المحلية بالمديرية.

وأوضح الأستاذ هارون الصمة رئيس تنفيذية انتقالي كرش، في مستهل الورشة أن المساجد لله وبنيت للعبادة وليس للتحريض لصالح قوى أو أحزاب سياسية، مؤكدا أن أبناء المديرية والجنوب عامة يمتلكون من الوعي والتجارب السابقة الكثير.

وقال الأستاذ جميل صالح دحان مدير إدارة الفكر والإرشاد، أن الورشة تأتي بهدف الإسهام في ترشيد الخطاب الديني لأئمة المساجد بعموم مناطق المديرية، ونشر الوعي بين العامة ومواجهة الخطاب الديني المتطرف والتحذير من الخطاب المعادي لمعتقدات شعب الجنوب.

وقدمت الورشة ورقة عمل حول أهمية دور خطباء المساجد باعتبار المساجد مكان تجمع في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الجنوب لمواجهة الأفكار الهدامة والظواهر السلبية والعادات السيئة مثل انتشار ظاهرة المخدرات والتي باتت تهدد المجتمع ومستقبل شباب الجنوب.

 وشددت الورشة على أهمية التنسيق بين مسؤولي الوعظ والإرشاد بالمراكز مع مدير الأوقاف وخطباء المساجد بالمديرية لما من شأنه مواجهة كل خطر قد يهدد الأمن والسلم الاجتماعي بالمديرية.