مركز التدريب والتأهيل ينظم دورة تدريبية في مجال القيادة السياسية وبناء التحالفات

دشن مركز التدريب والتأهيل في المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، دورة تدريبية لكادر هيئات المجلس الانتقالي بمدينة المكلا والمناصرين، ضمن برنامجه التدريبي الذي ينفذه في المكلا منذ نحو أسبوعين.

 وعبرت الدكتورة منى عوض باشراحيل، عضو هيئة الرئاسة رئيس المركز والتأهيل عن سعادتها بالتفاعل الكبير، مع البرنامج التدريبي المنوع، الذي استهل بدورة تدريبية في بناء السلام وثقافة الحوار، مشيرة إلى أن هذه الدورة، التي تستمر على مدار خمسة أيام ستكون مسك ختام البرنامج التدريبي للمركز في مدينة المكلا.

 كما عبرت باشراحيل عن جزيل شكرها وتقديرها لانتقالي حضرموت، على تعاونها في تنظيم البرنامج، متمنية أن يكون البرنامج قد حقق أهدافه في تنمية مدارك المستفيدين منه ورفع وعيهم ومهاراتهم السياسية.

  وأشار عمر بن خبران مدير الإدارة التنظيمية إلى إن قائمة المستفيدين من برنامج الدورات لم تقتصر على كوادر انتقالي المحافظة، بل شملت مختلف القطاعات في المحافظة، متمنياً أن تحظى حضرموت بفرصة تدريبية أخرى، ضمن خطة المركز التدريبي لهذا العام.

 واستعرض المدرب محمد صالح الكثيري، في اليوم الأول من الدورة، الفروق بين مفاهيم مجموعة العمل وفريق العمل، والقائد والمدير، مبينا أن الفريق يسعى بطريقة منظمة إلى تحقيق هدف محدد، وأن القيادة تتميز بالقدرة على الإلهام وتحقيق التعاون بين أعضاء الفريق لتحقيق أهدافه.

وعدد الكثيري أبرز سمات القيادة الفعالة في بناء فريق العمل، مشيرا إلى أنه ينبغي أن يكون لديها القدرة على التفاوض والتواصل والتأثير والإقناع.