تنفيذية انتقالي لحج تعقد اجتماعها الدوري لشهر يوليو

عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الأحد، اجتماعها الدوري الثاني لشهر يوليو، برئاسة المحامي رمزي الشعيبي، رئيس الهيئة.

واستعرض المحامي الشعيبي في كلمته، عدد من القضايا والمواضيع المرتبطة بالأوضاع السياسية والاقتصادية بلحج خاصة والجنوب عامة، متطرقا إلى بعض الأمور التنظيمية المتعلقة بنشاط وأداء الهيئة التنفيذية بالمحافظة والمديريات.

وشدد الشعيبي على ضرورة ان يضطلع الجميع بمسؤولياتهم للتصدي للحملات التي تستهدف المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته السياسية، ومحاولات بعض القوى تأجيج الأوضاع وانتهاج حرب الخدمات وقطع المرتبات لتأليب الشارع الجنوبي ضد المجلس الانتقالي.

وتطرقت الهيئة التنفيذية في اجتماعها إلى التقرير الخاص بنشاط وأداء القيادة المحلية للنصف الأول من العام 2022، بالإضافة إلى التقارير النصف سنوية المقدمة من مديري إدارات الشهداء والجرحى والثقافية والقانونية.

واستمعت الهيئة التنفيذية إلى التقرير المقدم من غالب الحربي رئيس الهيئة التنفيذية في مديرية يهر يافع، حول نشاط وأداء وعمل القيادة المحلية بالمديرية والصعوبات التي تعترض سير عملها، ومدى استكمال وإنجاز قوام الهيئات والمراكز في المديرية.

ووقف الاجتماع أمام الأوضاع الخدمية المتعلقة بمعاناة المواطنين جراء ارتفاع الأسعار واستمرار هبوط سعر صرف العملة المحلية، محذرا من استمرار عرقلة صرف مرتبات القوات الجنوبية ومحاولات خلق الصراعات وتأجيج الأوضاع في الجنوب.