انتقالي مديرية الغيضة ينظم ندوة سياسية حول "ترسيخ مبدأ التصالح والتسامح"

نظمت الإدارة السياسية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، في مديرية الغيضة، محافظة المهرة، اليوم الأربعاء، ندوة سياسية بعنوان "ترسيخ مبدأ التصالح والتسامح نقلة نوعية نحو بناء الدولة الجنوبية".

 

وفي مستهل الندوة وقف الحاضرون دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء اللواء ثابت جواس ومرافقيه، والشهيد كرم المشرقي، الذين طالتهم أيادي الغدر بعمليات إرهابية في العاصمة عدن.

 

والقى الأستاذ ممدوح عاطي، مدير إدارة الفكر والإرشاد بالهيئة التنفيذية بانتقالي المهرة، كلمة دعا فيها إلى ضرورة تعزيز مبدأ التصالح والتسامح بين أبناء المجتمع الجنوبي، والتعاون والتكامل والتراحم، والعمل على تجاوز كل الخلافات.

 

وكان الأستاذ خالد طه، القائم بأعمال رئيس الهيئة التنفيذية في المديرية، بكلمة عن مبدأ التصالح والتسامح بين أطياف الشعب الجنوبي من باب المندب إلى المهرة، وتجارب تجارب الجنوب في الماضي، وأكد بها أن هذا العمل يأتي من أجل تثبيت أواصر الأخوة، وتجسيد روح التعاون والتكاثف، وتبادل وجهات النظر، من أجل الوصول إلى الهدف الأسمى لشعب الجنوب المتمثل في التحرير والاستقلال.

 

واستعرضت الندوة مفهوم التصالح والتسامح، ودعت أبناء المهرة والجنوب إلى توحيد الصف ونبذ التفرقة، وعدم إتاحة الفرصة لقوى أخرى تهدف إلى تمزيق النسيج الاجتماعي لأبناء المحافظة والجنوب بشكل عام.