انتقالي حضرموت يُكرّم المسرحيين في المحافظة احتفاءً بيومهم العالمي

نظمت الإدارة الثقافية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بقاعة الشهداء بمقر الهيئة، اليوم الأربعاء، حفلا تكريميا لرواد المسرح في المحافظة، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

والقى علي صالح الهميمي نائب رئيس انتقالي حضرموت كلمة أكد فيها لرواد المسرح في حضرموت على الأهمية الكبيرة التي يكتسبها المسرح، بصفته المرآة العاكسة لهموم وتطلعات الشعب، والوسيلة التنويرية الأولى في تاريخ البشرية. 

 

وأكد الهميمي اهتمام المجلس الانتقالي بالمسرح ومختلف الفنون، مبديا استعداد انتقالي حضرموت لرعاية وتنظيم المزيد من الفعاليات الثقافية، من أجل استعادة الدور التنويري لحضرموت.

 

بدورة نوه عبدالله سعيد باوزير مدير الإدارة الثقافية بانتقالي حضرموت، بعراقة مدرسة حضرموت المسرحية، التي مثل روادها الكثير من المسرحيات العالمية، ومن بينها مسرحيات باللغة الانجليزية.

 

 وأكد باوزير على أن الرئيس الزبيدي وقيادة المجلس الانتقالي، تهتم بالفنون وبالمبدعين في مختلف المجالات، انطلاقا من إيمانها بأهمية الفن ورسالته السامية في نشر المحبة والسلام.

 

 من جانبه عبر عبدالهادي التميمي في كلمة له نيابة عن المسرحيين في المحافظة، عن جزيل شكره وتقديره لقيادة انتقالي حضرموت على مبادرتهم في تنظيم الحفل التكريمي ورعاية العرض المسرحي، مؤكدا أهمية هذه المبادرة في إعادة الروح للنشاط المسرحي في المحافظة، الذي أصابه، الجمود على مدى الثلاثين عاما الماضية.

 

وشهد الحفل التكريمي، الذي أقيم بمناسبة الذكرى الستين لليوم العالمي للمسرح، عرضا لمسرحية بعنوان "من أجل الشهيد" من تأليف وإخراج عبدالهادي التميمي، عبرت عن التضحيات الجسيمة التي قدمها شعبنا الجنوبي وشهداء الثورة الجنوبية الأبرار، دفاعا عن الأرض والهوية.

 

واختتم الحفل بتكريم 37 مسرحيا في مجالات التأليف والتمثيل والإخراج، من بينهم عدد من الرموز الذين توفاهم الله .