برعاية الانتقالي.. الضالع تشهد حفل تأبين الفقيد سعيد عثمان صبيره شيخ مشائخ الضالع

شهدت محافظة الضالع، اليوم الاربعاء، حفل تأبين الفقيد الأكتوبري الشيخ سعيد عثمان صبيره شيخ مشائخ الضالع، بمناسبة مرور 40 يوم على وفاته، برعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع.

 

وبدأ الحفل الذي حضره نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة الاستاذ قاسم صالح ناجي، ومحافظ الضالع اللواء علي مقبل صالح، والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة العميد علي العود، ومدير أمن شرطة الضالع العميد احمد قائد القبه بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني، وقراءة الفاتحة على روح فقيد الوطن الشيخ سعيد عثمان صبيره.

 

والقى نائب رئيس تنفيذية انتقالي الضالع ومحافظ المحافظة، خلال الحفل كلمتان، تركزتا في مجملهما حول مأثر ومناقب الفقيد وادواره النضالية والاجتماعية واسهاماته الخيرية التي بذلها بين اوساط المجتمع في حل الكثير من القضايا الكبيرة والمعقدة بالمحافظة.

 

وأشاروا ان رحيله خسارة فادحة على محافظة الضالع والجنوب بشكل عام، كونه شخصية من الرعيل الأول لطلائع ثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة ومن مناضلي الثورة الجنوبية التي خرجت ضد الاحتلال اليمني ومن الداعمين للقضية الجنوبية بالمال والسلاح والرجال.

 

والقى رئيس اللجنة التحضيرية لفعالية، عبدالحميد طالب، كلمةً تناول فيها بعض الجوانب الهامة لشخصية الفقيد ودوره النضالي والمجتمعي.. مؤكدا على أن إحياء هذه الفعالية تقديرا وتعظيما لأدواره ومكانته المرموقة بين أوساط المجتمع..

 

من جانبه قدم نجل الفقيد، الشيخ عبدالعالم سعيد عثمان، شكره لرعاية المجلس الانتقالي للفعالية ومن قام بالتحضير لها، معددا خلال كلمته الدور النضالي والاجتماعي الذي لعبه والده الفقيد خلال مسيرة حياته المعاصرة، مؤكدا في ختام كلمته انه سوف يمضي بنفس الطريق الذي مضى به والده في خدمة شعبه ووطنه ولن يميل عنها

 

وألقيت في الحفل العديد من الكلمات والقصائد الشعرية رثاء للفقيد تسرد فيها رحلة حياته التي قضاها في خدمة وطنه ومجتمعه الجنوبي.

 

وكرمت أسرة الفقيد الشيخ سعيد عثمان صبيره خلال فعالية التأبين، الإعلامي، شايف الحدي بشهادة تقديرية نظرا لجهوده واسهاماته تجاه شخصية الفقيد والكثير من شخصيات الضالع المناضلة.