قيادة انتقالي حضرموت تلتقي منسقة فريق خبراء مجلس الأمن الدولي

   التقت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بمدينة المكلا مساء اليوم الجمعة، المنسقة في فريق خبراء مجلس الأمن الدولي، السيدة داكشيني روانتيكا.

 

ورحب العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، رئيس الهيئة، بزيارة داكشيني وفريقها لحضرموت، مقدماً شرحا تفصيليا عن معاناة شعب الجنوب منذ اجتياح القوات اليمنية في العام 94م، وما يعانيه أبناء الجنوب اليوم، بسبب فساد الشرعية وتعمدها معاقبة المواطنين بالخدمات والتجويع.

 

وطالبت قيادة انتقالي حضرموت لجنة الخبراء بالالتفات لقضايا الانتهاكات الجسيمة، التي ترتكبها مليشيا الإخوان المحتلة لوادي حضرموت، ضد المواطنين المدنيين العزل، مشيرة إلى ان هذه القوات تتواطأ مع الإرهابيين ولا تكترث بتوفير الأمن للمواطنين، الذين يعانون من جراء الانفلات الأمني وجرائم الاغتيالات..

 

مطالبة بالضغط على هذه القوات لإجبارها على الخروج من حضرموت واستبدالها بقوات النخبة الحضرمية، التي أثبتت جدارتها على حفظ الأمن والاستقرار وتطهير مديريات الساحل من الارهاب.

 

 وأكدت قيادة انتقالي حضرموت أنه لايمكن الحديث عن السلام والاستقرار، دون الاعتراف بحق الجنوبيين في تقرير مصيرهم واستعادة دولتهم، التي ستضمن للإقليم وللمجتمع الدولي الأمن والسلم.

 

موضحة أن شعب الجنوب يسعى لإقامة دولة مدنية ديمقراطية اتحادية، تضمن لجميع أبنائها الحرية والحياة الكريمة، وهو يتطلع من الأمم المتحدة ومجلس الأمن أن يسانداه في مسعاه ويرفعان عنه الظلم الذي وقع عليه بسبب الوحدة المغدور بها من قبل الشريك الشمالي، الذي انقلب على اتفاقية الوحدة وتآمر على شركائه الجنوبيين.