انتقالي أبين يحتفي بيوم المرأة العالمي

 نظمت إدارة المرأة والطفل بانتقالي أبين ،اليوم الخميس، حفلا فنيا وخطابيا وتكريما احتضنته قاعة نور احتفاء باليوم العالمي للمرأة 8 مارس، بحضور محمد احمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي أبين، ونائبه خالد العبد.
وفي الحفل، ألقى محمد أحمد الشقي كلمة أشاد فيها  بدور المرأة الجنوبية في مختلف مراحل النضال التحرري منذ انطلاق شرارة الكفاح المسلح من جبال ردفان الشماء ضد الاستعمار.
وأشار الشقي الى دور المرأة في محافظة أبين والمرأة الجنوبية بشكل عام منذ انطلاق الحراك السلمي الجنوبي ضد الاحتلال اليمني العام  2007م، وحتى هذا اللحظة والتي مازلت دموع الأمهات والزوجات تنهمر بتقديم التضحيات من فلذات أكبادهن وازواجهن في الدفاع عن تراب الوطن الجنوبي.
كما، ألقت وجدان ماسك مدير إدارة المرأة والطفل بتنفيذية  أبين كلمة هنأت فيها المرأة في محافظة أبين  بعيدها العالمي، مشيرة إلى الدور الوطني المتميز الذي اضطلعت به المرأة الجنوبية في مختلف مراحل النضال التحرري من الاستعمار البريطاني في مراحل بناء الدولة الجنوبية الفتية ومستمرة بنضالها حتى اليوم.
وخلال الحفل جرت مراسم تكريمية لكوكبة من النساء الرائدات  في مختلف مراحل النضال الوطني في محافظة أبين و تقديرا لاسهامها المتميز في خدمة المجتمع في مختلف جوانب الحياة.
واختتم الحفل بعدد من الوصلات الغنائية والفنية بأصوات عدد من الفنانين المبدعين ورقصات  الدحيف،  قامت بتأديتها فرقة شقرة، نالت استحسان الحاضرين.