تنفيذية انتقالي المهرة تدعو شرائح المجتمع لرفض تحويل المحافظة مركز إمداد للقوى المعادية

عقدت الهئية التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة  اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري الأول لشهر مارس من العام 2022م، برئاسة الدكتور سالم علي القميري رئيس الهيئة.
واستعرض الاجتماع أنشطة الهيئة التنفيذية وفروعها في مديريات محافظة المهرة، وأبرز المستجدات والأوضاع فيها، حيث تم مناقشة وثيقة ماتسمى بميثاق الشرف التي تقدمت بها بعض المكونات والقوى المعادية للمجلس الانتقالي بالتنسيق مع سلطة الاحتلال اليمني التي تسعى عبر أدواتها على محاصرة واضعاف دور المجلس بعدة بنود لا تخدم المهرة والجنوب بشكل عام.
وأقرت الهيئة التنفيذية بالاجماع  رفض هذه الوثيقة وعدم القبول بها أو التعامل معها لكونها ولدت من رحم السلطة والقوى المعادية للمشروع الوطني التحرري المتمثل باستعادة الدولة الجنوبية بكامل حدودها ما قبل مايو 1990م.
وجددت الهيئة في الاجتماع مطالبة القيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، بسرعة تشكيل وتأسيس قوات النخبة المهرية لما لها من أهمية كبيرة والاسهام وتجنيد أبناء محافظة المهره التواقين لتحرير محافظتهم من القوى المعادية.
ودعت الهيئة التنفيذية جميع قبائل وشرائح ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة إلى رفض سياسات تحويل المهرة إلى مصدر إمداد القوى الإخوانية والحوثية بالسلاح ومعدات الحرب ضمن سياسية المتنفذين وتجار الحروب التي تسعى إلى  إطالة الحرب وقتل الشعب الجنوبي. 
كما وجدد الاجتماع أيضاً مطالب أبناء المحافظة بسرعة تنفيذ اتفاق الرياض وإخراج القوات العسكرية المذكورة من المهرة إلى جبهات القتال لمواجهة المليشيات الحوثية بشقيه السياسي والعسكري. 
هذا واختتمت الهيئة التنفيذية اجتماعها بعدد من القرارات والتوصيات التنظيمية والإدارية المراد تنفيذها خلال الأيام القادمة وفق خطط وبرامج محكمة لها .