تنفيذية انتقالي حضرموت تعقد اجتماعها الدوري الثاني لشهر أكتوبر

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، اليوم الأحد، اجتماعها الدوري الثاني لشهر أكتوبر الجاري، برئاسة العميد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي رئيس الهيئة .
 
 ووقفت الهيئة في مستهل اجتماعها، الذي حضره نائب رئيس الهيئة لشؤون منسقية الجامعات، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي ، دقيقة صمت لتلاوة الفاتحة، على أرو اح شهداء المجزرة الإرهابية الجبانة، التي وقعت  في مدينة خور مكسر بالعاصمة عدن مساء أمس السبت.

وعبّرت الهيئة عن إدانتها واستنكارها لهذا التفجير الإجرامي، الذي لا يستوعبه عقل سوي ، ولا يقبله دين ، باستهدافه المتعمد لمنطقة مكتظة بالمواطنين الأبرياء، مما أدى إلى سقوط العديد من الشهداء والجرحى ، بينهم أطفال ، كانوا يمارسون براءتهم الطبيعية في اللعب .

وأشارت الهيئة إلى إن مثل هذه التفجيرات في الشوارع العامة وأمام المرافق المدنية ،  تبين مستوى الحقد والكراهية العمياء ، التي تكنها تلك القوى على شعبنا ، وتستهدف إرباك المشهد الأمني ، والقضاء على تطلعات شعبنا في التحرر والاستقلال .

وناقشت الهيئة التنفيذية في اجتماعها ، عددا من المواضيع  والمستجدات ، والتقارير المدرجة في جدول أعمالها .

وحثت الهيئة مدير الإدارة الاقتصادية، على تكثيف لقاءاته مع الخبراء والفعاليات الاقتصادية بالمحافظة ، والاسراع بإعداد تقرير عن تكلفة استيراد المشتقات النفطية ، والمعالجات المتاحة لتخفيضها .

كما أكد الاجتماع على أهمية مواصلة حشد الجهود الشعبية الضاغطة ، لإجبار الحكومة على منح المحافظة حصة عادلة من نصيبها من عائدات تصدير النفط ، وبما لايقل عن 40 % من العائدات ، وتسخيرها لإغاثة المواطنين ، الذي بات معظمهم على شفير المجاعة .