إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي لحج تقيم ندوة توعوية حول مخاطر المخدرات

أقامت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، وبالتنسيق مع مركز عدن للتوعية من مخاطر المخدرات، اليوم الإثنين، ندوة بعنوان "المخدرات ومخاطرها على المجتمع " .

وفي مستهل الندوة التي أقيمت بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات 26 يونيو ، ألقى رئيس تنفيذية انتقالي لحج المحامي رمزي الشعيبي كلمة، تحدث فيها عن آفة المخدرات، مؤكداً وجود حرب خفية يقودها أعداء الجنوب تستهدف شريحة الشباب، بعد فشلهم في حروب الميدان والخدمات وغيرها من أشكال الاستعداء للجنوبيين.

وأشار الشعيبي إلى أن الخلاص من آفة المخدرات، يحتاج إلى تكاتف جهود الجميع من أفراد ومؤسسات ومنظمات وسلطات وإعلام، مشددا على أهمية استمرار مثل هذه الندوات والورش والمحاضرات التي من شأنها تعزيز وعي المجتمع والشباب حول خطورة هذه الآفة.

وقدمت الدكتورة سعاد علوي رئيسة مركز عدن للتوعية من مخاطر المخدرات، محاضرة شرحت فيها بدايات التعاطي للمخدرات، وصولا إلى إدمانها وما تسببه من أمراض نفسية واجتماعية، متطرقة إلى الأضرار البالغة الناتجة عن تعاطي وإدمان المخدرات على المتعاطي وأسرته ومجتمعه ومحيطه العام. 

من جانبها أوضحت مديرة إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي لحج أروى مقطري، أن إقامت هذه الندوة جاء حرصا قيادة الانتقالي بالمحافظة، على توعية المجتمع وخاصة فئة الشباب، باهمية وجود الوسائل التي تمنع  انتشار للمخدرات وارتفاع أعداد المتعاطين . 

وأكدت مقطري بأن محاربة آفة المخدرات لا تقتصر على فئة معينة، بل أنها مسؤولية تقع على عاتق الجميع، خصوصا وأن العدو اتخذها وسيلة لتدمير الشباب الجنوبي والمجتمع ككل.


حضر الندوة عدد من أعضاء الجمعية الوطنية ومديرو الإدارات بالهيئة التنفيذية لانتقالي لحج وشخصيات اجتماعية ونسوية .