إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي لحج تختتم فصول محو الأمية في خور العميرة

اختتمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس لانتقالي بمحافظة لحج اليوم الاثنين فصول محو الأمية في (خور العميرة) بمديرية المضاربة ورأس العارة والتي استمرت لأكثر من (30) يوماً .
وشاركت مدير إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية لانتقالي لحج أروى مقطري ومعها مدير عام مديرية المضاربة العقيد محمد الصيني ورئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المديرية جليل أحمد علي، في الحفل الذي أقيم بمناسبة الاختتام وألقت كلمة نقلت في مستهلها تحيات رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي محافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي الذي يولي اهتماما كبيرا بدعم تعليم الفتاة ، مؤكدة على اهتمام قيادة الانتقالي بتعليم المرأة وتمكينها من كافة حقوقها .
وأثنت مقطري بالدور الكبير للمرأة في منطقة خور، عميرة ومشاركتهن الفاعلة في الالتحاق بفصول محو الأمية ، مؤكدة على أهمية تضافر الجهود لدعم وتشجيع المرأة بما يمكنها من المشاركة في العملية السياسية والانخراط في صفوف المجتمع .
وهنأت أروى مقطري الجميع بالإنجاز الذي حققته القيادة السياسية للجنوب برئاسة الرئيس عيدروس الزبيدي والوفد المفاوض بإعلان تشكيل حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال .
كما ألقيت خلال حفل الاختتام كلمات من قبل مدير عام المديرية ورئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المديرية، أشادت بمجملها بدور المرأة والجهود التي تبذلها إدارة المرأة والطفل بانتقالي لحج لدعم وتشجيع تعليم الفتاة ومحو أمية المرأة .
وقامت مدير إدارة المرأة والطفل بانتقالي لحج أروى مقطري في ختام الحفل بتكريم المشاركات في فصول محو الأمية وكذا مدير عام المديرية ورئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المديرية والمعلمات في فصول محو الأمية بالشهادات التقديرية .
وعلى صعيد متصل شاركت مدير إدارة المرأة والطفل بانتقالي لحج أروى مقطري بمعية مدير مديرية المضاربة ورأس العارة العميد محمد الصيني ورئيس الهيئة التنفيذية  الانتقالي المديرية في عملية تفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الأول بمدرسة الإمام الاوزاعي للتعليم الاساسي والثانوي في خور العميرة .
وطافت مقطري بالفصول الدراسية، حاثة الطلاب على بذل المزيد من الجهد والعمل في سبيل الارتقاء بمستواهم العلمي الذي يمكّنهم من خدمة وطنهم في المستقبل وتبوء المراتب الهامة في الدولة الجنوبية.
رافقت مدير إدارة المرأة والطفل بانتقالي لحج في زيارتها إلى (خور العميرة) بمديرية المضاربة ورأس العارة، صباح محمد عبدالله عضو قيادة المحافظة .