تنفيذية انتقالي حضرموت تدعو للاستعداد لمواجهة فيروس كورونا

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بمقر المجلس بالمكلا، اليوم الاثنين، اجتماعها الدوري لشهر مارس،  برئاسة الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، رئيس القيادة المحلية بالمحافظة .
وناقش الاجتماع الذي حضره نائب رئيس القيادة ، الأستاذ سالم أحمد بن دغار، والدكتور حسن صالح الغلام نائب الرئيس لشؤون تنسيقية الجامعات،  والشيخ صالح سالم العمودي، نائب رئيس القيادة لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عددا من التقارير والمواضيع المدرجة في جدول أعماله والمتصلة بعمل القيادة المحلية والهيئة التنفيذية. 
  
كما استمعت الهيئة التنفيذية إلى تقرير من رئيس القيادة عن اللقاء مع الوفد الأممي الممثل لمبعوث الأمم المتحدة لليمن والذي زار حضرموت مؤخرا .
واستعرض الاجتماع جملة من القضايا والمستجدات على مستوى المحافظة والجنوب عامة .
ووقفت الهيئة مطولا أمام التدابير والاجراءات الواجب اتخاذها لمواجهة التهديد الصحي المحتمل، الذي يمكن أن يتعرض له المواطنون ،لا قدر الله، في حالة انتشار فايروس كورونا.
وناقشت الهيئة المساهمات التي يمكن أن تقدمها القيادة المحلية في التصدي لهذا الوباء السريع الانتشار، داعية السلطة المحلية إلى استنفار الطاقات والامكانيات الصحية وتخصيص مستشفى لاستقبال الحالات المشتبه بها ومعالجة المرضى .
وأكد الاجتماع على أهمية التوعية وضرورة قيام السلطة المحلية باتخاذ إجراءات وقائية صارمة، لكونها الطريقة الوحيدة الفعّالة للحد من انتشار الفايروس .
وكانت الهيئة قد استعرضت في بداية اجتماعها محضر اجتماعها السابق وصادقت عليه .