الإدارة التنظيمية بانتقالي سقطرى تنظم دورة تدريبية في "التنظيم الإداري والتخطيط" لمدارء الإدارات التنفيذية

نظمت الإدارة التنظيمية في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الخميس، دورة تدريبية في "التنظيم الإداري والتخطيط وإعداد وصياغة المحاضر".
وافتتحت الدورة من قبل مدير الإدارة التنظيمية، الأستاذ عبداللطيف سعد عامر، بكلمة ترحيبية بالمشاركين في هذه الدورة التي تضم مدراء الإدارات التنفيذية في القيادة المحلية، مؤكداً أن مثل هذه الدورات تأتي لتطوير مهارات مدراء الإدارات وإكسابهم المفاهيم الحديثة في الجوانب الإدارية والتنظيمية، وذلك في إطار خطة المجلس الانتقالي الجنوبي للنهوض بالإدارات التنفيدية للمجلس والعمل على تعزيزها ورفع قدرات وكفاءات كوادره. 
بعهدها، تحدث الأستاذ ناظم مبارك علي، نائب رئيس القيادة المحلية، بكلمة أوضح من خلالها  أن أهمية إقامة هذه الدورات، تكمن في كونها تعزز من اختصاصات ومهمات الإدارات التنفيدية في آلية صناعة القرارات،  وإعداد الخطط والبرامج في الهيئات وتقديم التقارير الدورية.
وجرى خلال الدورة تقديم شرحٍ وافٍ في العديد من المحاور أهمها كيفية إعداد الخطط وتنفيذها خلال جدولها الزمني، بالإضافة إلى كيفية تنفيذ الأنشطة وتقييمها عبر مؤشرات نسب حضور المشاركين.
كما قدمت الإدارة التنظيمية للمشاركين مقترحات لاتجاهات خطة عمل القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في سقطرى خلال العام 2020، والتي انقسمت على محورين رئيسيين، حيث يستهدف المحور الأول تنمية قدرات ومهارات الكادر البشري في القيادة المحلية.
فيما يستهدف المحور الثاني تعزيز العمل المؤسسي والإداري  ووضع الخطط والرؤى الفاعلة للنهوض بواقع القطاعات الخدمية والاقتصادية في الأرخبيل.