تواصل الفعاليات المصاحبة لمليونية الوفاء بالعاصمة عدن

تواصلت في مدينة المعلا، صباح اليوم الخميس، الفعاليات المصاحبة لمليونية الوفاء لدولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة عدن.

وشهدت الفعاليات الصباحية حضور الدكتور عبدالناصر الوالي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس القيادة المحلية في العاصمة عدن، واللواء شلال علي شائع، مدير أمن عدن، والأستاذ عصام عبده، نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن.

وتضمنت الفعاليات كلمة لمنظمات المجتمع المدني، ألقاها الأستاذ جمال الحميدي، الذي تحدث عن الفتوى التي أصدرها ما تسمى بهيئة علماء اليمن، والتي جددت الخطاب التكفيري تجاه أبناء الحنوب، معتبراً إياها امتدادا لفتوى سابقة صدرت قبل حرب صيف 1994م، وفي أوضاع مشابهة لهذه الأوضاع من قبل نفس التنظيم السياسي (الإخوان المسلمين والذي يسمى التجمع اليمني للإصلاح) .

وأعرب حميدي في الكلمة التي ألقهاها عن قلقه الشديد بإعادة نفس السيناريو الذي حدث أثناء وبعد حرب صيف 1994م وماتلاها من أعمال قتل لأبناء الجنوب بدم بارد ونهب للمتلكات العامة والخاصة، واعتبر الجنوب حينها ارضا وانسانا غنيمة حرب، وقد لاقت تلك الأعمال إدانات دولية شديدة في وقتها.

كما ألقت الأستاذة اشتياق محمد سعد رئيس دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، كلمة قطاع المرأة، مؤكدة إن مواقف دولة الامارات الشقيق في الكثير من الجوانب انسانياً وعسكرياً تجاه شعب الجنوب لا تعد ولاتحصى، مشيرة بقولها :"فما جزاء الوفاء إلا بالعرفان والشكر لمن وقف إلى جانبنا". كما أكدت اشتياق سعد وقوف نساء الجنوب ودعمهن ومساندتهن لقرار دولة الإمارات بالوقوف ضد الإرهاب، منوهة بأن كل إمرأه وطفل على الأرض يرفضون الإرهاب بكل أشكاله.

وختمت اشتياق كلمتها بالقول:" لذلك نشد على أيديكم أن تضربوا وبيد من حديد كل من تسول له نفسه ان يبيح دم و قتل الإنسان بدون حق فالارهاب لا وطن له".

وكان الدكتور عبده يحيى الدباني، قد ألقى كلمة الأكاديميين،  وأكد خلالها أن مليونية الوفاء التي احتضنتها المعلا في العاصمة عدن تأتي وفاء لأصدق الحلفاء وهي الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادة وشعبا وجيشا لمواقفها التاريخية إلى جانب شعب الجنوب وقضيته العادلة وتحرير أرضه الطاهرة.

وقال الدكتور الدباني "إن وقوف الامارات إلى جانب شعب الجنوب وقضيته العادلة اوجعهم كثيرا وجن جنونهم ومضوا يتربصون بها الدوائر ويكيدون لها كيدا ويشنون عليها حملاتهم المسعورة بسبب مواقفها المسؤولة الحازمة في المنطقة".

وشدد الدكتور الدباني على أن شعب الجنوب لن ينسى المواقف التاريخية والاخوية الصادقة المعمدة بالدم لدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما ألقى صلاح التواهي، كلمة الإتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، قدم في مستهلها  بالشكر والعرفان للقيادة السياسية في دولة الإمارات على الدعم السخي الدي قدمته ولازلت تقدمه لشعب الجنوب على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والخدماتية ودعمها للقيادة السياسية للجنوب الممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي مفوض شعب الجنوب في استعادة دولته والعامل الحقيقي في التخلص من المشروع الإيراني في المنطقة والقضاء على الإرهاب وتجفيف منابعه.

 

وأضاف :"من عدن  عاصمة الجنوب نبادلهم الوفاء بالوفاء ونشد على ايدهم لمواصلة الدعم لشعب الجنوب لمحاربة الإرهاب والتطرف وحماية الأمن القومي العربي والقضاء على المد الفارسي".