لجنة من قيادة المجلس الانتقالي تزور مستشفى الرازي العام بمحافظة أبين وتتلمس احتياجاته

قامت صباح  الإثنين لجنة  من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة د. سالم الشبحي رئيس اللجنة الصحية بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، بزيارة لمستشفى الرازي العام محافظة أبين٠

وكان في استقبال اللجنة التي تضم في عضويتها كل من د. عبدالله باصهيب رئيس لجنة حقوق الإنسان في الجمعية الوطنية، ود. جاكلين البطاني رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية بالجمعية، و.د. نجوى فضل عضوة لجنة الإغاثة نائب رئيس لجنة المغتربين بالجمعية الوطنية الجنوبية، د. محمود علي عاطف رئيس لجنة المغتربين  بالجمعية الوطنية، ومحمد أحمد الشقي عضو الجمعية الوطنية، ومحسن عبد سعيد نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، و د. جمال مذيب مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، ود. محمد الشرفي القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الرازي العام وأعضاء الهئية التنفيذية بانتقالي محافظة أبين .  

وفي قاعة المستشفى ألقى د. محمود علي عاطف كلمة ترحيبية بالأخوة من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، معتبرا زيارتهم التفقدية فرصة كبيرة لتقييم احتياجات ومتطلبات المستشفى، نظرا الأوضاع الصعبة التي عانى ويعاني منها، فيما قدم د. جمال امذيب ود. محمد الشرفي شرحا مفصلا عن الصعوبات ومتطلبات المستشفى واحتياجاته من أطباء ولوازم طبية وأسعافية عاجلة إضافة إلى سيارات اسعاف نظرا لافتقار الهيئة لسيارات أسعاف عدى واحدة في حالة يرثى لها . 

وقال د. الشرفي :"إننا واجهنا وضعا صعبا للغاية جراء انعدام الميزانية التشغيلية والنقص الحاد في الطاقم الطبي والتمريضي إلى مرحلة حرجة، ورغم ذلك استقبل المستشفى أكثر من 22 حالة إصابات خطيرة بالرصاص ولم يتم إحالة اي حالة الى مستشفيات عدن، فيما تتكدس ثلاجة الموتى بالجثث التي بدأت تفوح منها روائح كريهة . 

 إلى ذلك تحدث د. سالم الشبحي رئيس لجنة الصحة بالجمعية الوطنية، ناقلا تحيات الرئيس عيدروس الزبيدي لأبناء محافظة أبين، منوها بأن زيارتهم اليوم تأتي لتقييم احتياجات هئية مستشفى الرازي العام، والمتطلبات الطبية والاسعافية العاجلة، وكذا التواصل مع منظمات الصليب والهلال الأحمر الدوليين والهلال الأحمر الإماراتي والمنظمات الدولية لتقديم مايمكن إضافة إلى مايمكن تقديمه من قيادة المجلس الانتقالي بحسب توجيهات الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، واللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية .

 وطالب الشبحي  من إدارة الهيئة تزويد اللجنة قائمة بأهم الاحتياجات والمتطلبت، واعدا بأن قيادة المجلس لن تألوا جهدا في وضع المعالجات الجادة والعاجلة لانتشال وضع المستشفى من الحالة المتردية التي تعانيها، ومن بينها عمل جدول مناوبة للأطباء من أبناء عدن وأبين ليسهموا في إعادة الروح وتعويض نقص الكادر الطبي كمعالجة أولية، وتقديم ما أمكن من اللوازم والمتطلبات الطبية.