لجنة الحوار الجنوبي برئاسة اللواء بن بريك تلتقي حلف قبائل الجنوب العربي

اخبار المجلس

لجنة الحوار الجنوبي برئاسة اللواء بن بريك تلتقي حلف قبائل الجنوب العربي

الخميس 16 مايو 2019 || 01:05
لجنة الحوار الجنوبي برئاسة اللواء بن بريك تلتقي حلف قبائل الجنوب العربي

واصلت لجنة الحوار الجنوبي في المجلس الانتقالي الجنوبي، برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك، عقد جلسات الحوار مع المكونات والأحزاب والهيئات السياسية الجنوبية، حيث التقت مساء اليوم الأربعاء مع حلف قبائل الجنوب العربي، وقد صدر عن اللقاء البلاغ التالي:

بلاغ صحفي

عُقد مساء اليوم الأربعاء الموافق 15 مايو الجاري في مقر الجمعية الوطنية بالعاصمة عدن اجتماعا برئاسة اللواء الركن/ أحمد سعيد بن بريك عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، رئيس لجنة الحوار، مع حلف قبائل الجنوب العربي برئاسة الشيخ/ عسكر جبران بن عطية اليافعي، رئيس حلف قبائل الجنوب العربي، رئيس لجنة الحوار بالحلف .

وقد جرى خلال اللقاء التباحث حول عدد من القضايا التي تهم الشعب الجنوبي وتوافق الطرفان على الآتي:

1-التأكيد على هدف استعادة دولة الجنوب.

2- التأكيد على تطوير المجلس الانتقالي الجنوبي وتوسيع المشاركة في إطار هيئاته باعتباره قيادة سياسية للجنوبيين وحامل سياسي للقضية الجنوبية.

3- أكد المجتمعون على أهمية دور حلف قبائل الجنوب العربي في هذه المرحلة الحساسة التي تتطلب اصطفاف جميع قوى الشعب الجنوبي بمختلف فئاته لمواجهة كافة التحديات.

4- ثمن المجتمعون تثميناً عالياً دعوة المجلس الانتقالي للحوار وأكدوا على ضرورة تفاعل كل القوى الجنوبية مع هذه الدعوة.

5- أكد المجتمعون على ضرورة التصدي لأطماع الحوثي وكافة القوى المتحالفة معه ووقوفهم بهذا الشأن صفاً واحداً كالبنيان المرصوص إلى جانب المجلس الانتقالي الجنوبي للدفاع عن الجنوب أرضاً وإنساناً.

صادر عن لجنة الحوار الجنوبي في المجلس الانتقالي الجنوبي.

(لقاء المرحلة الثانية للحوار الجنوبي )