انتقالي حضرموت يدين مجزرة القطن ويحمل مسؤوليتها المنطقة العسكرية الأولى

أدانت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، المجزرة الارهابية التي وقعت اليوم بمدينة القطن بوادي حضرموت ، وحملت قوات المنطقة العسكرية الأولى كامل المسؤولية ، محذرة من التباطؤ في تسليم وادي حضرموت لأهله .

نص البيان :

يوم بعد آخر تزداد العمليات الارهابية في مناطق وادي حضرموت بشاعة ، مستلهمة التجربة الداعشية في عديد من دول العالم ، ومستغلة التراخي الأمني، و التسهيلات اللوجستية من عناصر المنطقة العسكرية الأولى ، التي لم تحرك ساكنا ، ولم تكشف جريمة من جرائم القتل التي تطال المواطنين العزل منذ سنوات .

فهاهي جماعات الضلال، تضرب اليوم من جديد، وبأسلوب غاية في الوحشية ، مستهدفة هذه المرة عابري السبيل ، فتقتل بعبوة ناسفة ، زرعتها على جانب الطريق ، ستة من المواطنين الأبرياء بينهم طفل صغير، الأمر الذي يشير إلى مستوى الوحشية الذي وصلت إليه هذه الجماعات ، والخطورة التي باتت تشكلها على حياة أهلنا في وادي حضرموت .

إن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت إذ تدين وتستنكر هذه الجريمة الإرهابية البشعة ، فإنها تحمل قوات المنطقة العسكرية الأولى كامل المسؤولية، وتكرر مطالبتها لدول التحالف العربي بالتدخل الفوري والعاجل لوقف هذه الأعمال الإجرامية ، بإخراج قوات الاحتلال ، وارسالها إلى جبهات القتال لتحرير مناطقها من مليشيات الحوثي ، وتسليم مناطق وادي حضرموت لأهله، ونحذر من أن التباطؤ في معالجة هذه الظاهرة ، والاعتماد في مكافحتها على قوات الاحتلال ، المتواطئة مع هذه الجماعات ، سيقوي شوكتها ويجعلها تتخذ من مناطق وادي حضرموت ، قاعدة لانطلاق عملياتها ، لتستهدف بلدانكم وبقية بلدان العالم .

نسأل الله العلي القدير أن يتقبل ضحايا هذه الجريمة الارهابية مع الشهداء ، ويلهم أهاليهم الصبر الجميل، و يمن على الجرحى بالشفاء العاجل .

صادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت المكلا 3 مايو 2019