انتقالي شبوة يرعى المؤتمر التأسيسي لنقابة المهندسين الجنوبيين في المحافظة

رعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، اليوم الثلاثاء، المؤتمر التأسيسي لنقابة المهندسين الجنوبيين في المحافظة.

وفي الحفل الذي بُدأ بآي من الذكر الحكيم، والنشيد الوطني الجنوبي، ألقى مدير الإدارة الجماهيرية في انتقالي شبوة، سالم طالب، أوضح من خلالها أن إشهار نقابة المهندسين الجنوبيين في المحافظة، يأتي ضمن خطة إدارته للعام 2019، بهدف تفعيل دور النقابات والاتحادات وغيرها من المنظمات الجماهيرية المدنية بالمحافظة، وذلك في إطار توجهات المجلس الانتقالي الجنوبي نحو التمكين السياسي لشعب الجنوب على أرضه. 

ودعا طالب أبناء المحافظة إلى توحيد جهودهم وطاقاتهم البشرية والمادية والدفاع عن حقوقهم المشروعة وضمان حمايتها، ووقف التلاعب والعبث بها من قبل قوى الفساد والإفساد المُمنهج، مؤكداً في السياق أن المجلس الانتقالي الجنوبي، جاء من أجل الدفاع عن الجنوب أرضاً وإنسانا ورفع كل أشكال الظلم والقهر والاستبداد الذي فرض عليه، وتحقيق إرادة شعبه المتمثلة بالتحرير والاستقلال الجنوب وقيام دولته الجنوبية الفدرالية على ترابه الوطني.

وشهد الحفل عددا من الكلمات، منها كلمة للمهندس طالب قشعر نيابة عن المهندسين، وكلمة لعضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، أحمد الحني، وكلمة لمدير إدارة الشهداء والجرحى بانتقالي شبوة، باركوا خلالها الاجتماع التأسيسي للمهندسين وتمنوا لهم النجاح في مهامهم.

 وبعد ذلك تم انتخاب  قيادة نقابية للمهندسين الجنوبيين بالمحافظةـ بتصويت المهندسين المشاركين في الاجتماع، وتم اختيار المهندس أبوبكر بانافع رئيساً للنقابة بمحافظة أبين.