لدى ترأسه اجتماعاً للأمانة العامة:

الرئيس الزُبيدي: للمجلس مهام وطنية يسعى لتحقيقها لمصلحة الجنوب والجنوبيين

 ترأس الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الثلاثاء، بمقر الأمانة العامة للمجلس بالعاصمة عدن، اجتماعاً ضم أمين عام المجلس، الأستاذ أحمد حامد لملس، وعضوا هيئة رئاسة المجلس، الأستاذ فضل الجعدي، والمحامية نيران حسن سوقي، ورؤساء دوائر الأمانة.

وناقش الاجتماع جملة من المواضيع ذات الصلة بالمجلس وأمانته العامة، وتقارير عمل الدوائر، وخطط العمل المستقبلية، ومقترحات تطويرها، كلٍ في مجال اختصاصها.

 وقال الرئيس الزُبيدي في الاجتماع "إن للمجلس مهام وطنية يسعى لتحقيقها، واضعاً أمامه مصلحة الجنوب والجنوبيين من خلال آلية عمل مدروسة ومخطط لها تنفذها الأمانة العامة للمجلس".

وأشاد الزُبيدي "بالأداء الوطني الذي تضطلع به الأمانة العامة للمجلس"، منوها بأهمية التركيز بشكل أكبر على الاندماج في المجتمع، والتقرب من هموم المواطنين، وبذل أقصى الجهود في سبيل ذلك، موضحا أن الأمانة العامة هي "الآلية التنفيذية لهيئة رئاسة المجلس".

وقال:"نعلم بان هناك معوقات وسنعمل على تجاوزها وسنوفر كل المقومات للعمل والإبداع". وأضاف "أن عمل الأمانة العامة ودوائرها هو عمل وطني وليس عملاً وظيفياً، ولا مكان لمن لا يعمل".

من جانبه، أكد الأمين العام للمجلس الانتقالي، الأستاذ أحمد حامد لملس، على أن "الأمانة العامة تضطلع بمهامها الوطنية المنوطة بها، وأهمها الاندماج مع كافة فئات الشعب الجنوبي ونخبه، من خلال الفعاليات واللقاءات والزيارات التي تقوم بها الأمانة العامة في العاصمة عدن، أو من خلال ارتباطها بالمحافظات الجنوبية عن طريق فعاليّات الأمانة مع القيادات المحلية في تلك المحافظات".

بعد ذلك قام الرئيس الزُبيدي، بمعية الأمين العام بجولة تفقدية لدوائر المجلس، واستمع عن كثب إلى شرح موجز حول آلية عمل الدوائر، ومطلعاً على مستوى الانضباط والحضور والالتزام بالعمل.