شبوة تقيم مهرجاناً كرنفالياً احتفالاً بذكرى إعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي

2022-01-20 23:26:38

أخبار الجنوب

شبوة تقيم مهرجاناً كرنفالياً احتفالاً بذكرى إعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي

الأحد ٠٦ مايو ٢٠١٨ الساعة ٠٧:١٢ صباحاً
شبوة تقيم مهرجاناً كرنفالياً احتفالاً بذكرى إعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي

نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، مهرجاناً كرنفالياً، وشبابياً، احتفالاً بالذكرى الأولى لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي في نادي التضامن بمدينة عتق.

وتوافدت إلى موقع الاحتفالية، طلائع الثوار، وجماهير أبناء محافظة شبوة القادمة من مختلف المديريات، الذين لبوا نداء الواجب لهذا اليوم الوطني والتاريخي، لتأكيدهم القاطع، بالاصطفاف تحت سقف وممثل واحد وهو "المجلس الانتقالي الجنوبي" لتحقيق أهداف الشعب الجنوبي. 

ورحب رئيس القيادة المحلية للمجلس في محافظة شبوة، الشيخ علي محسن بالجماهير الحاضرة، مضيفاً بأن هذا المجلس الانتقالي الجنوبية هو" استحقاقٌ شعبي ناتج عن ثمار نضال مرير خاضه أبناء الجنوب، ويمثب إنهاءاً بعهد التشرذم والصراعات، والوقوف صفاً واحداً ضد الاستحواذ والهيمنة".

كما ألقى الناطق الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي، وعضو هيئة الرئاسة، سالم ثابت العولقي، كلمة  أكد خلالها على استشعار قيادة المجلس الانتقالي بالمصاعب التي تمر بها شبوة في العديد من الجوانب، مضيفاً أن تحقيق الأهداف، التي مضى نحوها الشهداء تحتاج إلى مضاعفة الجهود، مشيراً إلى أن المسؤولية اليوم تقع على عاتق الجميع".

ومن جانبه، أكد قائد النخبة الشبوانية في محور عزان محمد البوحر لقميشي، في كلمة ألقاها على وقوف النخب العسكرية مع إرادة الشعب الجنوبي نحو تحقيق الأهداف الوطنية النبيلة. 

كما ألقى الشيخ مبارك الحارثي، كلمة نيابة عن مجالس مديريات بيحان، أوضح من خلالها ممارسات قوى النفوذ والاستحواذ، التي تحاول البسط والاستيلاء عسكرياً وتهيئة مديريات بيحان لتتحكم بمواردها الاقتصادية في المستقبل. 

وتنوعت فقرات المهرجان الكرنفالي، حيث ألقيت عددا من الخطابات، وقدمت لوحات من والفنون والرقص الشعبي، التي نقلت مشاهد تعبر عن أهمية المشاركة الوطنية في بناء الوطن بمختلف فئات المجتمع في بناء الوطن، من الكادر الجامعي والكوادر العلمية والعمال والموظفين والجنود البواسل الذين شاركوا في المهرجان.