اللواء بن بريك يؤكد اهتمام المجلس الانتقالي الجنوبي بالشراكة مع المنظمات الدولية

عدن / خاص

التقى عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، صباح اليوم، بمقر المجلس بالعاصمة عدن وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي برئاسة السيد كارلوس بتايس.

وفي اللقاء الذي حضره عضوا هيئة رئاسة المجلس أحمد حامد لملس وعبدالله سالم السقطري، رحب اللواء بن بريك باسم رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزُبيدي، بوفد لجنة الصليب الأحمر وزيارته لعاصمة الجنوب عدن، وثمن الجهود والإسهامات الفاعلة للمنظمة الدولية في تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين في مناطق الحروب والنزاعات، وأكد استعداد المجلس الانتقالي المساهمة في تذليل الصعوبات وتمكين المنظمة من تنفيذ مشاريعها الإنسانية.

ودعا اللواء بن بريك، عبر المنظمة الدولية الحوثيين وصالح، إلى إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين الجنوبيين وفي مقدمتهم وزير الدفاع اللواء الركن محمود الصبيحي، واللواء ناصر منصور هادي، والعميد فيصل رجب والأسير أحمد المرقشي.

 
كما أكد بن بريك، سعي المجلس الانتقالي الجنوبي لتوطيد العلاقة والشراكة مع المنظمات الدولية والإنسانية المختلفة في ظل توجهات المجلس بخصوص تطوير مجالات العمل الإنساني والخدمي خلال الفترة القادمة والتي ستشهد فيه مناطق الجنوب عدة فعاليات وأنشطة ضمن برنامج المجلس الانتقالي عقب تدشين العمل في المحافظات والمديريات.

كما استعرض اللواء بن بريك، دور المجلس وقوات النخبة والحزام الأمني في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله المختلفة ومجابهة شراذم عناصر القاعدة وداعش في عدن وحضرموت وشبوة وكل مناطق الجنوب باعتباره شريك فاعل مع المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب.

ومن جانبهما دعا عضوا المجلس الانتقالي لملس والسقطري، إلى ضرورة وجود اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الدولية في محافظات الجنوب لما من شأنه رفع مستوى الوعي لدى المواطنين بمخاطر حمل السلاح وكيفية الحد من هذه الظاهرة التي باتت ناقوساً خطراً يهدد الأمن والسلم الاجتماعي.

وبدوره قدم مدير اللجنة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر بالعاصمة عدن السيد كارلوس، شرحاً مفصلاً عن أنشطة وبرامج اللجنة خلال الفترة القادمة في محافظات الجنوب، وسبل تقديم المساعدات الإنسانية.