بيان هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بخصوص التطورات الأخيرة في الجنوب

أصدرت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بيانا هاما بخصوص الاحداث الأخيرة في الجنوب فيما يلي نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم

ياشعبنا الجنوبي العظيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن المجلس الانتقالي وقيادته عندما اتخذت القرار بإعلان المجلس بناء على تفويضكم كان ومازال يدرك حجم المسؤولية والتحديات والمؤامرات على قضية شعب الجنوب وإعلان قيادته السياسية من خلال اتباع وسائل متعددة تهدف الى إخضاعكم ومن تلك الوسائل :
حرب الخدمات وسياسية زرع الفتن والتحريض الممنهج ضد قيادات المجلس، وصولا إلى استهداف أعضاء هيئة رئاسة المجلس بإقالتهم من مناصبهم في قيادة السلطات المحلية بمحافظات الجنوب.

 

ايها الشعب العظيم

في هذا اليوم أقدم الرئيس عبدربه منصور هادي على اتخاذ قرارات استهدفت قيادات المجلس الانتقالي وهي بالأساس استهداف لقضية الجنوب وتطلعات شعبه المشروعة، وإننا في المجلس الانتقالي نتمسك بالموقف التاريخي الشجاع والذي عبر عنه الشعب الجنوبي باعلان عدن التاريخي يوم 4مايو 2017م والذي نص بشكل واضح على رفض أي قرارات سابقة ولاحقه تستهدف عزل القيادات الجنوبية .

 

أيها الأحرار

إن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بتفويضكم لها واستجابة لندائكم تؤكد على رفضها القاطع للقرارات الرئاسية الصادرة صباح اليوم التاسع والعشرين من يونيو واعتبارها كأن لم تكن ولن نتعامل معها وسيبقى الوضع على ماهو عليه مع المحافظين .
وعلى رئاسة الشرعية احترام إرادة الشعب الجنوبي وذلك بالتنسيق مع المجلس الانتقالي الجنوبي كممثل للشعب الجنوبي في كل ما يخص الجنوب.

 

كما نؤكد لشعب الجنوب أن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ستعقد اجتماعها قريبا على تراب الوطن الجنوبي الغالي وستعلن من خلاله الموقف العملي والإجراءات العملية من التطورات الداخلية والإقليمية بشكل عام.

 

إن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي تؤكد وقوفها الى جانب دول التحالف العربي في الحرب ضد المليشيات الإنقلابية ومحاربة الإرهاب أينما وجد. كما ونؤكد على أن التضحيات التي قدمها التحالف العربي إلى جانب المقاومة الجنوبية لن تذهب سدى .

 

ومن خلال هذه المناسبة نهيب بشعبنا الجنوبي إلى الاحتشاد المليوني في العاصمة عدن في يوم 7يوليو 2017م، تنديدا باحتلال الجنوب عسكريا في 7يوليو 94م والتعبير عن رفض شعب الجنوب لما تقوم به القيادات التي احتلت الجنوب ومازالت تعمل ضد إرادته لإعادة احتلاله من خلال نفوذها بإستخدامها لورقة الشرعية.

المجد والخلود لشهداء شعبنا وثورتنا ومقاومتنا الوطنية الجنوبية
الشفاء العاجل للجرحى
الحرية للاسرى

صادر عن :
هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي
عدن. 29 يونيو 2017م