هيئة المرأة في المجلس الانتقالي تنظم لقاءً تشاورياً موسعا لنساء حضرموت

نظمت هيئة المرأة في المجلس الانتقالي الجنوبي، بمدينة المكلا، يوم أمس الخميس، لقاء تشاوريا موسعا لنساء محافظة حضرموت، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وفي اللقاء الذي شاركت فيه رموز وناشطات وحشد من نساء حضرموت من مختلف الأطياف والمكونات السياسية، وجاء تحت شعار "على طريق تأسيس كيان نسوي جنوبي موحد"، ألقت الدكتورة سهير علي أحمد رئيس هيئة المرأة كلمة حيت فيها المرأة الحضرمية، مشيدة بمساهماتها النضالية في مختلف مراحل النضال الوطني.

وعبرت الدكتورة سهير عن سعادتها بتنظيم هذا اللقاء الموسع الذي يضم نساء حضرموت من مختلف الأطياف والمكونات السياسية، لافتة إلى أن التحديات التي تواجهها المرأة الجنوبية هي نفس التحديات التي يواجهها أخوها الرجل.

وأكدت الدكتورة سهير، أن قيادة المجلس حرصت على مشاركة المرأة في مختلف هيئات المجلس، وأفردت للمرأة والطفل دائرة خاصة في الأمانة العامة والهيئات التنفيذية في المحافظات والمديريات، مشيرة إلى أن لدى المجلس رؤية وطنية، تؤكد أهمية إشراك المرأة الجنوبية في الدولة الجنوبية المستقبلية.

   وتناول اللقاء الذي حضرته رئيسة هيئة التدريب والتأهيل في المجلس، الدكتورة منى باشراحيل، ومديرة إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة، الدكتورة دعاء باوزير، جملة الهموم والقضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تؤرق المرأة الجنوبية، والآليات التي تضمن مشاركتها في صناعة القرار في دولة الجنوب القادمة.