الأمانة العامة تختتم دورة تدريبية لمنتسبي الإدارات الإعلامية في انتقالي محافظات الجنوب حول "أساسيات المونتاج"

 اختتمت، اليوم الاحد، بالعاصمة عدن الدورة التدريبية التي نظمتها الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بالتعاون مع قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي لمنتسبي الإدارات الإعلامية بمحافظات الجنوب حول "أساسيات المونتاج".

وفي حفل الختام أكد عمرو عقيل نائب رئيس الدائرة الإعلامية والثقافية، أن الدائرة، تولي عملية تدريب وتأهيل الكوادر الإعلامية في الهيئات المحلية للمجلس أهمية قصوى، من أجل تطوير أداء الرسالة الاعلامية الجنوبية لتواكب الأحداث المتسارعة على الأرض، متمنيا للمتدربين التوفيق والنجاح في أداء رسالتهم الإعلامية.

وكان نجيب مقبل عضو قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي استهل حفل الاختتام بكلمة أكد فيها ان هذه الدورة التدريبية هي من جملة الدورات التي يقيمها القطاع لتدريب الكوادر الإعلامية في المجلس الانتقالي، موضحا بأن القطاع سيستمر في اداء رسالته تجاه الشباب والشابات الجنوبيين وطلاب كلية الإعلام، باعتبارهم المؤهلين لصناعة اعلام مهني يسهم في إيصال رسالة شعب الجنوب وتطلعاته في بناء الدولة الجنوبية الفيدرالية المستقلة.

من جانبه أشار غسان القعيطي رئيس قسم شؤون المحافظات في الدائرة، إلى أهمية استمرار المشاركين في الدورة لتنمية مهاراتهم واكتساب مزيدا من الخبرات في هذا المجال، وترجمة نتائج هذه الدورة وتحويلها إلى واقع ملموس في نشاطهم العملي الإعلامي اليومي، لنقل وإبراز دور القيادات المحلية للمجلس الانتقالي في كافة النواحي.

وعبر المتدربون في نهاية الدورة عن شكرهم وامتنانهم على تنظيم هذه الدورة، مؤكدين انهم سوف يعكسون ما تلقوه من مهارات على أرض الواقع أثناء تغطية الاخبار واعداد التقارير.

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات المشاركة في الدورة للمتدربين، كما تم منح دروع تكريمية لثلاثة من المتدربين الذين قدموا أعمالا تطبيقية مميزة عكسوا من خلال أعمالهم ما تلقوه خلال الدورة.

هذا وتلقى المشاركون خلال الدورة مهارات تقنية وبرامجية متنوعة في مجال أعمال المونتاج التي تسهم في رفع مستواهم التقني من حيث جودة الصور والمواد الفلمية المرافقة للأخبار والتقارير الصحفية والإعلامية.