انتقالي لحج ينظم فعالية توعوية حول أهمية اللقاء التشاوري الجنوبي

نظمت الإدارة الجماهيرية بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الخميس، فعالية توعوية حول "اللقاء التشاوري الجنوبي وأهميته الوطنية".

وأوضح علي رشيد مدير الإدارة الجماهيرية في تنفيذية انتقالي لحج، في كلمته، مضمون اللقاء التشاوري الجنوبي وأهدافه الاستراتيجية واهميته في تحقيق أهداف شعب الجنوب واستعادة وبناء دولته الفيدرالية الحديثة المستقلة.

وأكد رشيد، أن الالتفاف الذي حققه المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، أثبت أن المكونات السياسية والنخب جدية مشروعهم الوطني نحو تحقيق أهدافهم في استعادة دولتهم.

وأشار مدير الإدارة الجماهيرية، إلى أن نجاح اللقاء التشاوري الجنوبي في العاصمة عدن والتوقيع على وثيقة الشرف وانضمام عدد من المكونات إلى قوام المجلس الانتقالي الجنوبي أسقط رهانات أعداء الجنوب في عدم اتفاق الجنوبيين على أمر سواء.

وقُدمَت خلال الفعالية عدد من المداخلات من قبل حسن يافعي عضو الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وحسين الشيوحي عضو القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بلحج، ومحمد صالح علي عضو انتقالي المحافظة، تناولت أهمية الحوار وما نتج عنه من مخرجات أولوية ستقود إلى مسارات جوهرية تجمع شتات الجنوبيين.

وفتح باب النقاش والمداخلات أمام المشاركين لإثراء مضمون الفعالية، وتوضيح بعض التساؤلات والاستفسارات حول جوهرية اللقاء التشاوري الجنوبي، والتوقيع على وثيقة الشرف لقطع دابر تأويلات وتشكيكات القوى المناهضة لمشروع أبناء الجنوب الوطني بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي.