القيادة المحلية لانتقالي أبين تعقد اجتماعها الموسع للفصل الأول من العام الجاري

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، اليوم الاثنين، اجتماعها الموسع للفصل الاول للعام الجاري 2023 برئاسة رئيس الهيئة التنفيذية الاستاذ محمد احمد حيدرة الشقي.

وفي الاجتماع الذي بدأ بأية من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، وتحت شعار على طريق استعادة الدولة الجنوبية الفدرالية، أكد الشقي أن محافظة أبين جسدت موقفاً وطنياً في المشاورات والحوارات التي شهدتها العاصمة عدن مؤخرا للقوى السياسية والوطنية الجنوبية ، ومانتج عنها من توقيع على الميثاق الوطني وتحديد ملامح الفترة القادمة وإصرار شعب الجنوب على المضي قدما وفاءً لدماء الشهداء، وتطلعات شعبنا وحقه في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة.

وأشار الشقي إلى الحضور البارز للشخصيات الاجتماعية والقبلية، والمكونات والقوى السياسية من أبناء المحافظة، والتي كانت حاضرة وعبرت عن تأييدها لمخرجات اللقاء التشاوري وماتمخض عنه من توقيع للوثائق السياسية التي تحدد ملامح مستقبل شعب الجنوب.

وجدد الشقي تأكيده على حضور المحافظة في كل التحولات، والمحطات، والمنعطفات، وقدرتها على أن تكون في عمق الاصطفاف الوطني الجنوبي في المستقبل كما عهدناها في الماضي.

واستعرض مدير الإدارة التنظيمية عبدالله برهوت، تقرير إنجاز الهيئة خلال الفصل الاول والذي تضمن شرحاً لخطط العمل، وتقارير اجتماعات الهيئة التنفيذية، ومستوى تنفيذ القرارات وتقارير إنجاز نشاط الهيئات في المديريات.

من جانبه استعرض مدير الإدارة السياسية سالم صالح المخيري خلال الاجتماع، مشروع القرارات والتوصيات التي أشادت بالانتصارات التي حققها شعبنا والقوات المسلحة الجنوبية على قوى الإرهاب، ودعت إلى استمرار حملة سهام الشرق واستكمال تطهير المحافظة من خلايا الإرهاب وتأمين كافة مديرياتها.

وأشاد الاجتماع بالحدث التاريخي الجنوبي المتمثل باللقاء التشاوري للمكونات الجنوبية تحت رعاية وإشراف الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي ومستوى النجاح الذي تحقق، وعبر المجتمعون عن تأييدهم المطلق ومباركتهم للمخرجات التي تمخضت عن اللقاء وفي مقدمتها إعلان مشروع الميثاق الوطني الجنوبي ومستوى التوافقات الإيجابية والروح الوطنية المسؤولة لكافة المشاركين في اللقاء التشاوري، وفي توحيد الكلمة ورص الصفوف وتعزيز الوحدة الوطنية الجنوبية، تحت راية المجلس الانتقالي الجنوبي سيرا على طريق الاستقلال، واستعادة الدولة الجنوبية الفدرالية المستقلة على كامل تراب الجنوب.

وفي الختام فتح باب النقاش وتم تقديم جملة من المداخلات التي أكدت على ضرورة تعزيز العمل المؤسسي والعمل السياسي والجماهيري في عموم مديريات المحافظة بما يواكب تطلعات وأهداف المجلس الانتقالي الجنوبي.