انتقالي لحج ينظم ندوة ثقافية حول "دور الأديبان نصيب وعيسى بتوثيق تراث المحافظة"

نظمت الإدارة الثقافية بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الأحد، ندوة ثقافية حول "دور الأديبين صالح سعيد نصيب وأحمد صالح عيسى في توثيق تراث لحج الثقافي والرياضي".

وفي مستهل الندوة، أشاد عبده سعيد كرد مدير الإدارة الثقافية، بالجهود التي بذلها الأديبان نصيب وعيسى في توثيق تراث لحج الثقافي والرياضي خلال سبعينيات القرن الماضي، مشيرًا إلى أن الندوة تركز على تلك الجهود التي أثمرت بنتائج إبداعية ساهمت بالحفاظ على تراث المحافظة وتناقله بين الأجيال اللاحقة.

وتناول كرد في مداخلته، مراحل ومحطات من حياة الأديبين، مؤكدًا على ضرورة اهتمام أدباء وكتاب الجنوب في محافظة لحج والجنوب بما خلفه هذان الأديبان على امتداد حياتهم الحافلة بالعطاء.

من جانبه، أشاد الأستاذ عادل إبراهيم رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بمحافظة لحج، بجهود قيادة انتقالي المحافظة والإدارة الثقافية على وجه الخصوص باهتمامها بالثقافة والفن والأدب والأدباء، مؤكدًا أن الأديبين نصيب وعيسى سيظلان علمان بارزان بما تفردا به من ملكات إبداعية تجاوزت زمانهما ومحيطهما الجغرافي.

وألقيت خلال الندوة، عددًا من المداخلات من قبل الأديب والقاص عياش الشاطري، والأديب كمال منيعم، والأديب أحمد صلاح كرد، عرجت جميعها على أعمال الأديبين نصيب وعيسى، متطرقة إلى جوانب من حياتهما الخاصة والعامة.

وكرم مدير الإدارة الثقافية بانتقالي لحج في ختام الندوة، نجلي الأديبان نصيب وعيسى بشهادات تقديرية، بحضور الدكتور علوي عيدان عضو الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وعدد من الأدباء والمثقفين والمهتمين بالشأن الأدبي في محافظة المحافظة.