بحضور عدد من قيادة المجلس.. جامعة عدن تمنح الباحث رمزي الشعيبي الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف في القانون الدولي

منحت جامعة عدن الباحث رمزي عبدالله ناصر الشعيبي، رئيس تنفيذية انتقالي محافظة لحج، درجة الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف في القانون الدولي عن رسالته الموسومة بـ " النظام القانوني للعبور في المضايق الصالحة للملاحة الدولية – دراسة حالة مضيق باب المندب ومضيق هرمز".

وجرت المناقشة العلنية للرسالة المقدمة من الباحث رمزي الشعيبي، اليوم السبت، في قاعة كلية العلوم الانسانية والاجتماعية بمدينة الشعب بحضور أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الاستاذ فضل الجعدي، نائب الأمين العام، والدكتور ناصر الخُبجي رئيس الهيئة السياسية رئيس وحدة شؤون المفاوضات، وعضو هيئة رئاسة المجلس، علي أحمد الجبواني رئيس تنفيذية انتقالي شبوة، والمهندس نزار هيثم رئيس هيئة الشباب. والدكتور محمد الزعوري، وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وعدد من الشخصيات السياسية والعسكرية.

وخلال المناقشة استعرض الباحث رمزي الشعيبي أهم ما تضمنته الرسالة مشيرا إلى مباحثها وفصولها والأهداف والنتائج التي توصل إليها خلال فترة البحث والتوصيات الناتجة عنها.

وفي جلسة المناقشة العلنية للرسالة أشادت اللجنة بالجهود التي بذلها الباحث الشعيبي وبفكرة ومضمون الرسالة وما توصل اليه الباحث من نتائج واهميتها في القانون الدولي، مؤكدة بأن مضمون البحث تناول قضية من أهم القضايا التي أصبحت مثار اهتمام الدول الكبرى والمجتمع الدولي.