تنفيذية انتقالي لحج تعقد اجتماعها الدوري لشهر أبريل

عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الأحد، اجتماعها الدوري الثاني لشهر أبريل، برئاسة محمد أحمد العماد، نائب رئيس الهيئة.

واستعرض العماد، تطورات الأوضاع السياسية التي تشهدها الساحة الجنوبية، مشيرًا إلى الأهمية التي يكتسبها اللقاء التشاوري للمكونات والأحزاب السياسية الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني المنعقد في العاصمة عدن.

وأكد العماد، أن توحد الجنوبيين وجلوسهم على طاولة الحوار قد أفشل رهانات العدو المتربص بالجنوب وبقضيتهم العادلة، وأرسل رسائل قوية للداخل والخارج تؤكد تماسك الجنوبيين والتفاهم حول قضيتهم العادلة.

وناقشت الهيئة التنفيذية في اجتماعها، تقريرا حول نشاط وأداء القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية تبن للفترة من يناير حتى مارس، وتقريرا عن أداء إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي المحافظة للفترة من يناير إلى أبريل.

واستمع المجتمعون إلى التقرير التفصيلي المقدم من رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية ومدير إدارة الاختبارات ومدير إدارة شؤون المعلمين، حول أداء مكتب التربية والتعليم في المحافظة خلال الفصل الأول من العام الدراسي 2022- 2023، والترتيبات الخاصة بالامتحانات النهائية لمرحلة الثانوية العامة.

وباركت الهيئة التنفيذية انعقاد اللقاء التشاوري الجنوبي للمكونات والأحزاب السياسية الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني في العاصمة عدن، مشيدين بجهود فريق الحوار الجنوبي الداخلي والخارجي نحو تحقيق تطلعات الشعب الجنوبي وهدفه المتمثل باستعادة الدولة الجنوبية الفيدرالية.