الإدارة العامة للشؤون الخارجية تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الشرفي

ترأس الاستاذ أنيس الشرفي، نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، في العاصمة عدن، الاجتماع الدوري للإدارة العامة للشؤون الخارجية للوقوف على التطورات السياسية على الساحتين الوطنية والإقليمية.

وخلال الاجتماع، الذي حضره رؤساء أقسام الشؤون الخارجية في العاصمة عدن، وعبر تقنية الاتصال المرئي ممثليها في الخارج، استعرض الشرفي نتائج زيارة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي والوفد المرافق له الى العاصمة الروسية موسكو، والمباحثات التي أجراها مع المسؤولين الروس.

كما أطلع الشرفي الحضور على نتائج لقاء الإدارة العامة للشؤون الخارجية مع الرئيس القائد الزُبيدي، والاستعداد لما تتطلبه المرحلة القادمة عبر توسعة عمل الشؤون الخارجية ونشاطها الدبلوماسي، وتقديم الرؤى والخيارات فيما يتعلق بالعملية السياسية الشاملة.

واستمع الحضور، إلى إحاطات قدمها ممثلو الشؤون الخارجية في عددٍ من دول الانتداب، عن الاتصالات الدبلوماسية والأنشطة والبرامج التي قدموها خلال شهر مارس، كما قدم رئيس قسم التدريب والتأهيل في الشؤون الخارجية إحاطة حول خطط التدريب والتأهيل المزمع تنفيذها لتلبية احتياجات الكادر الإداري والسياسي.