الرئيس الزُبيدي يناقش مع السفير الأمريكي مستجدات العملية السياسية وجهود إحلال السلام

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي مساء اليوم الأربعاء، سعادة ستيفن فاجن سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن عبر الاتصال المرئي.
وجرى في اللقاء مناقشة مستجدات العملية السياسية في البلاد، وسُبل إنهاء الحرب وإحلال السلام في المنطقة، والمخاطر التي تهدد الجهود الإقليمية والدولية الرامية لوقف الحرب في ظل استمرار التصعيد الحوثي في عموم الجبهات، وآخرها استهداف موكب وزير الدفاع وقائد قوات التحالف ومحافظ تعز بالطيران المُسيّر في منطقة الكدحة بمحافظة تعز مطلع الأسبوع الحالي، والتصعيد العسكري في جبهات حريب وشمال لحج واستمرار التحشيد إلى جبهات الضالع ومرخة بمحافظة شبوة.
وفي هذا السياق جدد الرئيس الزبيدي موقفه الداعم لجهود إحلال السلام وللعملية السياسية التي يقودها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، والجهود التي يبذلها المبعوث الأمريكي لإطلاق عملية سلام شاملة، مؤكدا جاهزية المجلس الانتقالي الجنوبي للانخراط في العملية السياسية كطرف محوري ممثلا عن شعب الجنوب وقضيته العادلة، منوها بأن حل قضية الجنوب بما يلبي تطلعات الشعب الجنوبي هو المفتاح لحل كافة القضايا في المنطقة.
وتطرق اللقاء إلى تطورات الأوضاع الإنسانية والإقتصادية في بلادنا والصعوبات التي يواجهها مجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة في تقديم الخدمات للمواطنين في ظل استمرار توقف عملية تصدير النفط إثر الهجمات الحوثية على المنشآت النفطية في محافظتي شبوة، وحضرموت.
وبهذا الخصوص عبّر الرئيس الزُبيدي عن شكره وتقديره للدعم الذي تقدمه الحكومة الأمريكية للاستجابة الإنسانية الطارئة في بلادنا ودعمها لحكومة المناصفة في المجال الأمني، والتمكين الاقتصادي.
من جانبه جدد سفير الولايات المتحدة الأمريكية إدانة حكومة بلاده للتصعيد الحوثي المستجد في عدد من الجبهات، والاستهداف الذي طال وزير الدفاع في حكومة المناصفة، مؤكدا دعم ومساندة حكومة بلاده لمجلس القيادة الرئاسي بما يمكنه من القيام بالمهام المُناطة به.