انتقالي لحج يقيم حفلا تكريميا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

أقامت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الخميس، حفلا تكريميا لـ 40 امرأة من مديريات ردفان، تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف 8 مارس من كل عام.

وأشاد محمد أحمد العماد نائب رئيس تنفيذية انتقالي لحج، بالدور الذي لعبته المرأة في ردفان عبر كافة المنعطفات النضالية، مؤكدًا أن قيادة انتقالي المحافظة تولي اهتمامها ومتابعتها ودعمها الكامل لدور المرأة لتكون شريكة في بناء المستقبل.

من جانبها، ثمنّت أروى مقطري مديرة إدارة المرأة والطفل في تنفيذية انتقالي لحج، دعم وتشجيع قيادة الانتقالي للمرأة، مؤكدة أن المرأة الجنوبية لها مكانتها في المجتمع وقادرة على الارتقاء بمستوى مؤهل علمي ومهني لتشارك في صنع القرار وتتحمل المسؤولية في مختلف الإدارات والمؤسسات.

وتطرقت المقطري إلى دور المرأة في الثورة الجنوبية منذ الاحتلال البريطاني والحراك السلمي ومشاركة أخيها الرجل في النضال الثوري، مشيرة إلى الدور البارز الذي لعبته المرأة الردفانية في مسيرة النضال التحرري منذ القدم.

وشهد الحفل تكريم 40 امرأة من المناضلات ورائدات العمل السياسي والنضالي والاجتماعي من مديريات ردفان الأربع الحبيلين، الملاح، حالمين وحبيل جبر.