انتقالي دارسعد ينظم دورة تدريبية حول "فض النزاعات في المجتمع"

نظمت إدارة الشؤون الاجتماعية في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية دارسعد بالعاصمة عدن، اليوم السبت، دورة تدريبة تحت عنوان "فض النزاعات في المجتمع".

 واكد رئيس تنفيذية انتقالي دارسعد الأستاذ حسين عباد، ان الدورة تأتي ضمن برنامج الهيئة لرفع قدرات الكوادر في المديرية في مختلف المجالات ومنها مجال العمل الانساني والاجتماعي واسهاماً من قيادة المجلس في إرساء قواعد سليمة وعادلة بعيداً عن التحيزات الحزبية والاهم من ذلك نشر ثقافة التسامح واهمية فض النزاع ونشر ثقافة الوعي المجتمعي. 

وفي الدورة التي استهدفت مديري المراكز في اللجان المجتمعية واعضاء إدارة الشؤون الاجتماعية بانتقالي المديرية، استعرض المدرب انور حزام، تعريفات العمل في إطار فض النزاعات وأهميته ومجالاته وأهدافه، وناقش مع المتدربين آليات وأدوات العمل الخاصة في فض النزاع في المجتمع وماهية الاهداف الأولوية بالرعاية.

 كما استعرض مدرب الدورة ايضا توضيحات عن تدخلات إدارة الشؤون الاجتماعية في إطار فض النزاعات المجتمعية وأوجه التدخلات الإنسانية ذات الأولوية في النطاق الجغرافي الذي تعمل به.

حضر افتتاح الدورة العقيد جلال علي رئيس اللجان المجتمعية في دارسعد والاستاذ محمد عقيل، مدير إدارة الشؤون الاجتماعية بانتقالي المديرية.