الأمانة العامة تنظم حلقة تثقيفية حول حرب الشائعات ضد الجنوب ووسائل التصدي لها

نظمت الدائرة السياسية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، حلقة تثقيفية بعنوان " حرب الشائعات ضد الجنوب ووسائل التصدي لها، بحضور الأستاذ فضل محمد الجعدي عضو هيئة الرئاسة نائب الأمين العام، وعدد من رؤساء وأعضاء دوائر الأمانة والشخصيات الإعلامية والمجتمعية.

وخلال الحلقة قدم الاستاذ فضل الجعدي مداخله أشاد فيها بهذه المحاضرات التي تساهم في رفع الوعي السياسي للدفاع عن قضية شعب الجنوب، وتعمل على خلق حالة من القوة للرد على الإشاعات والتصدي لها.

وأشار الجعدي إلى أن معنويات شعب الجنوب لن تنكسر أمام الشائعات التي تضخم من حجم العدو، مضيفاً بأن المرحلة تتطلب كثيرا من الصبر، والشائعات ما هي إلا طريقة المنهزم للتعبير عن هزيمته.

وتناولت الحلقة التي قدمتها منى علي احمد مدير قسم التثقيف السياسي في الدائرة السياسية، عددا من المحاور التي تحدثت عن الشائعات وغموض مصدرها والفرق بين الشائعة والأخبار والعوامل الأساسية لترويج الشائعات.

وأشارت منى علي في الحلقة إلى إن غياب القوانين يسهل من انتشار الشائعات لإثارة الخوف ونشر التفرقة في صفوف أبناء المجتمع وزرع الفتن بين الناس والتي تنتشر بصور متفاوتة بهدف خلق حالة من الإرباك والفوضى لتحقيق أهداف سياسية لضرب المجتمع.

وتطرقت الندوة إلى السياسات التي تستهدف الجنوب من خلال بث خصوم القضية الجنوبية الإشاعات ودور وسائل الإعلام في مواجهة حرب المعلومات التي تنتشر عبر الحسابات الوهمية والاختراقات.

وتم فتح باب النقاش الذي قدم خلالها الحضور عدد من المقترحات والرؤى المساعدة والمعززة لأهداف الحلقة.