الجعدي يلتقي وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع الإنتاج الزراعي

التقى الأستاذ فضل محمد الجعدي عضو هيئة الرئاسة، نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، في مكتبة بالعاصمة عدن، بالأستاذ عبدالملك ناجي عبيد، وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع الإنتاج الزراعي، مدير مكتب الزراعة بمحافظة لحج.

وفي مستهل اللقاء رحب الجعدي بزيارة وكيل وزارة الزراعة الى مقر الأمانة العامة للمجلس الانتقالي، مؤكداً على أهمية الاستثمار في الجانب الزراعة مع وجود أراضي زراعية واسعة في كافة محافظات الجنوب، للوصول الى الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي للمواطن الجنوبي.

 وأشار الجعدي الى ان أبين ولحج خاصة تعتبر سلة غذائية يجب الاستفادة القصوى من الأراضي الزراعية فيها والدفاع عنها ضد من يريد تحويلها الى أرضي سكنية، مؤكدا على ان المجلس الانتقالي عمل وسيعمل على تسهيل ودعم القطاع الزراعي حسب الإمكانيات المتاحة.

واستمع الجعدي من وكيل وزارة الزراعة، الى شرح حول الجهود التي تبذلها الوزارة بقيادة اللواء سالم السقطري، وزير الزراعة والري والثروة السمكية من خلال عملية الاصلاح الزراعي والحفاض على المساحات الزراعية من البسط العشوائي ودعم المزارعين ومعالجة كافة قضاياهم بمشاركة المنظمات الدولية وصناديق الدعم، وكذا الصعوبات والتحديات التي يواجها قطاع الزراعة في كافة المحافظات.