نائب الأمين العام للأمانة العامة يلتقي وفد منظمة "CMI للسلام" في العاصمة عدن

التقى الأستاذ فضل محمد الجعدي، عضو هيئة الرئاسة نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، في العاصمة عدن، وفد منظمة " CMI مارتي اهتيساري، للسلام" السيدة جوليا بيكاردت مديرة مشروع السلام للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى مؤسسة مارتي أهتيساري الفنلندية للسلام، والسيد مروان علي مستشار المنظمة، بحضور الأستاذ أنيس الشرفي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس.

وفي مستهل اللقاء رحب الأستاذ فضل الجعدي بوفد المنظمة، مقدماً شرحاً موجزاً حول قضية شعب الجنوب وعزمه على استعادة دولته وبناءها، مؤكداً على أهمية تواجد قضية شعب الجنوب في ملف الحوارات الرامية للسلام الشامل وانهاء الحرب كونها قضية تتصدر المشهد السياسي على أرض الواقع.

 واكد الجعدي ان شعب الجنوب لن يتزحزح قيد انملة عن مسار تحقيق أهدافه في استعادة دولته وكافة حقوقه المشروعة، مشيراً إلى ضرورة العمل بالاتفاقات السابقة وإلزام الأطراف المتنصلة بتنفيذ بنودها.

 وثمن الجعدي جهود الأمم المتحدة الداعمة للسلام في المنطقة، مستعرضاً أبرز مستجدات الأوضاع في مختلف الأصعدة وماهية العراقيل والصعوبات التي تواجه سير العمل في المجتمع لوضع المعالجات المناسبة لها.

ومن جانبهما عبر كل من السيدة جوليا، والسيد مروان، عن شكرهما وتقديرهما الكبير لحسن الاستقبال والتعاون، مثمنين الجهود التي يبذلها المجلس الانتقالي الجنوبي ودعمه للسلام، مشيرين الى ان منظمة "CMI للسلام" تتعامل مع الرؤى الواقعية في مسار السعي لوضع المعالجات لمختلف القضايا، ومحاولة تسريع المعالجات والحلول مع جميع الأطراف على أرض الواقع.